ستراسبورغ: النشطاء الكرد يعقدون لقاءً مع لجنة مناهضة التعذيب ومجلس أوروبا

استمراراً للإضراب عن الطعام الذي ينفذه مجموعة من الناشطين في مدينة ستراسبورغ لمطالبة لجنة مناهضة التعذيب (CPT) ومجلس أوروبا بالإدلاء بمعلومات عن وضع أوجلان وسلامته، عقد النشطاء لقاءات مع العديد من المؤسسات.

يستمر الإضراب عن الطعام الذي بدأه مجموعة من النشطاء في يوم الاثنين الماضي أمام مبنى مجلس أوربا ولجنة مناهضة التعذيب، ويستمرمعه توافد المئات من الكردستانيين وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي من مختلف المدن الأوربية. كما تم إجراء لقاء بين ممثلين من النشطاء المشاركين في الإضراب عن الطعام ومجلس أوربا ولجنة مناهضة التعذيب.

واجتمعت هيئة من لجنة العلاقات الخارجية في المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا (CDK-E) البارحة واليوم بمسؤولين من مجلس أوربا ولجنة مناهضة التعذيب.

عقد لقاءات مع العديد من الهيئات البرلمانية

وأفاد عضو الهيئة عكيد بولات أنهم اجتمعوا البارحة بالوفد السويدي وأنهم أكدوا للوفد أن العزلة المفروضة على أوجلان تقلقهم، وأضاف عكيد بولات أن الوفد السويدي أكد أنه مطلع على وضع أوجلان ويتابعه.

وتابع عكيد بولات أنهم اجتمعوا بالمندوبين الفرنسيين الدائمين في مجلس أوروبا مؤكداً أنه كان اللقاء الأول بالمسؤولين الفرنسيين وأنه كان اجتماعاً مهماً، وأضاف عكيد بولات أن أعضاء الوفد الفرنسي قد أظهروا اهتماماً كبيراً بهم وأنهم أكدوا أنهم سيتابعون القضية.

ووفقاً للمعلومات التي أدلى بها عكيد بولات، فقد عقدت الهيئة لقاءات البارحة واليوم مع برلمانيين من اليونان وأن البرلمانيين أوضحوا أنهم مطلعون على وضع أوجلان وأنهم سيتابعونه.