ستراسبورغ: الإضراب المطالب برفع العزلة عن أوجلان يدخل يومه الثاني عشر

لليوم الثاني عشر على التوالي، يستمر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه ممثلو عدد من المؤسسات والمنظمات في مدينة ستراسبورغ الفرنسية للمطالبة برفع العزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد أوجلان.

لليوم الثاني عشر على التوالي، يستمر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه ممثلو عدد من المؤسسات والمنظمات في مدينة ستراسبورغ للمطالبة برفع العزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد أوجلان.

عدد كبير من ممثلي المؤسسات الكردستانية والتركية يزورون مكان الإضراب

وتستمر الفعالية تحت شعار "سنحطم العزلة المفروضة على قائدنا"، حيث يزور العشرات من ممثلي المؤسسات الكردستانية والتركية من مختلف المدن الأوربية مكان الإضراب ويعبرون عن مساندتهم للمضربين عن الطعام.

كما زار مكان الإضراب ممثلو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) و(FED-MED) وحركة المرأة الكردية في أوربا (TJK-E) والرئيس المشترك لمراكز المجتمع الكردي الديمقراطي في ألمانيا (NAV-DEM) طاهر كوجر وممثلو الجبهة الثورية والرئيسة المشتركة لمؤسسة عائلات المفقودين والشهداء (KOMAW) شنكي قهرمان والرؤساء المشتركون لمجالس الشعب في كولن ودويسبورغ وممثلو مجالس الشعب في أولدنبورغ وليونبرغ والفنانين مزكين وشمدين.

الجبهة الشعبية: حرية أوجلان ستفح الطريق أمام بناء الديمقراطية

وتحدث فاروق آيدين باسم الجبهة الشعبية قائلاً: "العزلة لا تستهدف الشعب الكردي فحسب، بل تستهدف تركيا بأسرها وجميع المكونات المطالبة بالحرية والديمقراطية. نحيي المضربين، ونقول إن حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان تعني في الوقت ذاته إسقاط النظام الفاشي في البلاد وفتح الطريق أمام بناء الديمقراطية".

ذكرى مجزرة روبوسكي: دعوة إلى المشاركة في الفعاليات لقطع الطريق أمام وقوع مجازر أخرى

وتم خلال الفعالية استذكار شهداء مجزرة روبوسكي التي ارتكبتها طائرات الاحتلال التركي في الثامن والعشرين من شهر كانون الأول لعام 2011، والتي أسفرت عن استشهاد 34 شاباً كردياً.

وقال النشطاء في دعوتهم: "يجب على الجميع مساندة فعاليات الإضراب عن الطعام والمشاركة فيها لقطع الطريق أمام وقوع مجازر أخرى"