ستراسبورغ: إنطلاق فعاليات كبيرة للاستجابة لمطالب نشطاء حملة الاضراب عن الطعام

ستنطلق في السادس عشرة من كانون الثاني الجاري مسيرة احتجاجية في مدينة ستراسبوغ الفرنسية بمشاركة نشطاء حملة الاضراب عن الطعام امام مبنى البرلمان الاوروبي.

تتواصل حملات الاضراب عن الطعام تنديدا بالعزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان، بالتزامن مع استمرار حملة الاضراب عن الطعام التي تخوضها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) والبرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن لاتزال مستمرة في يومها الثامن والستين.
وتستمر حملات الاضراب عن الطعام في كل من هولير، وستراسبورغ ومدينة نوبورت.
وفي السادس عشرة من كانون الثاني الجاري ستنطلق مسيرة احتجاجية في استراسبورغ بمشاركة الكردستانين في مدن اوروبا واصدقائهم من اجل لفت انظار العالم الى مطالب نشطاء حملات الاضراب عن الطعام المناضلين.

ستبدأ المسيرة في تمامالساعة الحادية عشرة صباحاً وستشمل العناوين التالية جادة "شارع باريس"، وروبرت شومان ، و67000 ستراسبورغ.
وفي هذا الصدد اصدرت منظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في اوروبا(KCDK-E) بيانا أمس اشارت فيه الى الصمت الدولي امام السياسات التركية التي تمارسها على الشعب الكردي. واكدت فيها أن هذا الصمت الذي نتلقاه من القوى والمؤسسات الدولية شيء لا يتقبله الضمير الانساني ويمثل خرقا للقيم الانسانية.
كما جاء في البيان "في السادس عشرة من كانون الثاني الجاري سنطلق فعالياتنا امام كل من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT)، والمجلس الاوروبي والبرلمان الاوروبي. وسنطالبهم بالاستجابة الى مطالب نشطاء حملات الاضراب عن الطعام وسنطالبهم التوقف عن هذا الصمت الذي يخرق الوجدان الانساني".

وجاء في ختام البيان ننادي باسم منظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في اوروبا(KCDK-E) وحركة المرأة الكردية(TJK) اصحاب الضمير والكرامة من النساء، والشبيبة ، والشعوب الحرة، ومقاومو الفاشية، والثوار ، والديمقراطيين ، والمثقفين وجميع الاصدقاء الانضمام الى المسيرة الاحتجاجية التي ستنطلقفي السادس عشرة من كانون الثاني الجاري امام كل من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT)، والمجلس الاوروبي والبرلمان الاوروبي خلال المسيرات التي سينضم اليها نشطاء حملة الاضراب عن الطعام في استراسبورغ".