ساريكايا: حرية أوجلان وحرية كردستان أمران مرتبطان

ذكر مصطفى ساريكايا أحد المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ أن الكرد يعيشون مرحلة مهمة، في ظل تزايد وهجمات الإبادة، مؤكدا أنه "قد يكون الليل دامساً لكن شروق الشمس بات قريباً".

تستمر الحملة المفتوحة للإضراب عن الطعام في ستراسبورغ من أجل رفع العزلة عن القائد أوجلان.

وأكد السياسي مصطفى ساريكايا أحد المشاركين في الحملة استمرار الفعالية والعمل على إنجاحها. نجاح ومخاطر عديدة بانتظارنا وذكر ساريكايا أن الشرق الأوسط بات ساحة للقتال والحروب.

وقال: إن "الكرد باستطاعتهم النجاح والفوز لكن ستواجههم بالمقابل صعوبات ومخاطر عدة، دون شك طرق الحرية التي أظهرها القائد أوجلان وحركة الحرية إلى الوجود تعمل على إنجاح هذه المرحلة".

وأوضح ساريكايا: أن العدو يشن هجماته ليمنع الكرد من نيل حريتهم وإنشاء كيان خاص بهم، كما ذكر بأن مبتغى الكرد وغايتهم هو حرية قائدهم. حرية أوجلان وحرية كردستان أمران مرتبطان وأشار ساريكايا إلى أن حملة الإضراب عن الطعام جزء من هذه الشعارات، وذكر أن الهجمات على القائد أوجلان مستمرة في هذه الظروف ولذلك تم إقامة فعالية الإضراب عن الطعام.

وقال ساريكايا إنه تم تشديد العزلة على أوجلان خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير حتى بات الحصول على معلومات عنه أمراً صعبا للغاية.

وأضاف "هذا الأمر يخلق قلقاً عاماً لدينا ، لأن حرية أوجلان مرتبطة بحرية كردستان، وهذا الأمر يجعل إيمرالي مركزاً للهجمات".

وشدد ساريكايا على ن حرية أوجلان هي حرية عموم الشعب الكردي، مؤكداً أن "إزالة جدران إيمرالي وكسر العزلة هو غايتنا الأساسية من هذا النضال الذي أصبح الأكثر أهمية ".

يجب كسر النظام الفاشي وذكر ساريكايا أن الكرد يقاومون في كل الأوقات وفي جميع الساحات وطالب بانضمام الجميع لهذه المقاومة. وتابع: "أنا لا أقول أنه يجب صد هجمات النظام الفاشي فقط بل أقول أنه من الضروري كسر هذا النظام والإطاحة به". حان وقت شروق الشمس وقال ساريكايا "إننا نعيش المرحلة الأخيرة من الحرب لذلك فهي صعبة، المخاوف تتزايد، لذلك يظهر طرف كهذا، إن تم كسر هذا الهجوم سيكون النصر مؤكداً، نحن في وقت الفجر تزداد الظلمة ويقترب شروق الشمس".

وأكد ساريكايا أن انتصار الكرد بات قريباً، وشدد على ضرورة تزايد المقاومة، لافتاً إلى أن ازدياد الهجمات في هذه المرحلة.

وطالب الشعب الكردي بالتنبه لذلك والمقاومة، مضيفاً أن "أبناء الشعب الفدائيين يقاومون، ماذا بقي؟ في القرى والمدن وكل مكان يجب أن تستمر المقاومة، لذلك يجب أن تتحول جميع الشوارع إلى ساحات مقاومة". باستطاعتهم فك العقدة وأوضح ساريكايا أنه حسب فكر وآراء أوجلان ، فإن في حرية الشعب الكردي شمال كردستان يلعب دورا مهما.

وقال: "إن كانت العقدة ستحل فإن شمال كردستان هو من سيحلها". وفي نهاية الحديث أشار إلى أن جميع فئات الشعب عليه المقاومة لنيل النصر .