زيوريخ تشهد فعالية تضامنية مع المضربين عن الطعام

بمبادرة من منصة التضامن مع المضربين عن الطعام في سويسرا وتحت شعار "لنكسر وننهي العزلة والفاشية ونعم لتحرير كردستان"، سار الكردستانيون في مسيرة حتى ساحة " Burkliplatz ".

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كُتب عليها: "حان الوقت للنهوض في وجه العزلة" "ليلى كوفن أضربت عن الطعام تنديداً بالعزلة على القائد عبد الله أوجلان". كما وجرى رفع صور المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية وفي الدول الأوروبية.

وردد المشاركون شعارات "نعم لحرية أوجلان" "نعم لمقاومة السجون" "ليلى كوفن تمثل كرامتنا".

وخلال المسيرة توقف المشاركون في ساحة (Werdplatz)، حيث وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء. وألقت الهيئة المنظمة للمسيرة كلمة باللغة الألمانية وتحدثت السياسية الكردية دمير جليك كلمة قالت فيها إن لجنة مناهضة التعذيب وهيئة حقوق الإنسان الأوروبية التزمت الصمت التام حيال مطالب المضربين عن الطعام على الرغم من أن مطالبهم جزء أساسي من عمل المنظمتين.

وأضافت جليك قائلة:

"يقع على عاتقنا مهمة الاستمرار في المقاومة والنضال والعمل على كسر الصمت التام تجاه الممارسات الفاشية بحق قادتنا وهذا يتحقق من خلال تعزيز نضال ليلى كوفن ورفاقها المناضلين المضربين عن الطعام."

وباسم منصة التضامن مع المضربين عن الطعام ألقت ليلى شاهين كلمة قالت فيها إن "مقاومة كوفن وإضرابها أفضل رد على العزلة المفروضة بحق القائد أوجلان. ما يقع على عاتقنا الآن هو مناصرة المضربين عن الطعام ومطالبهم."