زكي بايهان: العزلة مشكلة متعلقة بالنظام الفاشي

أكد زكي بايهان، وهو أحد المناضلين المعتقلين الذين أضربوا عن الطعام حتى الموت داخل معتقله ذو الرمز F في تكيرداغ، أنهم لم يعتبروا العزلة في إمرالي شبيهة بالعزلة داخل معتقلاتهم، مُضيفاً: "العزلة هي مشكلة متعلقة بالنظام ونضالنا هو ضد هذا النظام الفاشي".

قال زكي بايهان، أحد المناضلين المعتقلين الذين اضربوا عن الطعام حتى الموت داخل معتقله ذو الرمز F في تكيرداغ في 10 آيار عام 2019، إن العزلة ليست فقط مشكلة متعلقة بالسجون وإنما هي مشكلة متعلقة بالنظام التركي. 
وأوضح بايهان لوكالة فرات للأنباء ANF في معرض حديثه عن العزلة المفروضة على القائد أوجلان: "لم نعد العزلة في إمرالي شبيهة بالعزلة داخل معتقلاتنا، فالعزلة هي مشكلة متعلقة بالنظام التركي حيث تتوسع من إمرالي كأمواج البحر في ساحات المجتمع ونضالنا ضد هذا النظام الفاشي. وإن رفع العزلة عن القائد أوجلان هو واجبنا الأساسي للقضاء على هذا النظام الفاشي". 
وأضاف "العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي عزلة على جميع المعارضين لذلك فإن رفع العزلة عن القائد تعني رفع الانتهاكات التي يمارسها النظام الفاشي ضد الديمقراطيين والمعارضين".
وأشار بايهان إلى أن النضال الذي يمارسه الشعب ليس فقط نضال المعتقلين من حزب العمال الكردستاني وذويهم، وإنما هو نضال لبقية المؤسسات أيضاً.
وقال: "البعض بشكل مستقل والبعض مرفقين بدعم يساندون هذا النضال لذلك ينبغي رؤية مساهمة مشتركة لهؤلاء المناضلين أثناء مقاومتهم".
وأكد بايهان أنهم يدركون جيداً أن العزلة لن تنتهي بمجرد لقاءين مع القائد أوجلان، مُضيفاً: "إلا أن النضال الذي خاضه الشعب الكردي أحدث شرخاً في العزلة وكانت خطوة  ناجحة من أجل رفع العزلة المشددة. ونحن سعداء بأننا سمعنا صوت القائد أوجلان بعد عدة أعوام  ونشكر أمهاتنا المناضلات اللاتي ناضلن رغم الانتهاكات، التي كانت تمارس ضدهن  وفي الحقيقة كنا نستمد الدعم المعنوي من نضالهن وهذه كانت خطوة ناجحة فتحت الطريق للنصر. ونحن نؤكد أن النضال مستمر حتى نُحقق أهدافنا النبيلة في الحرية والكرامة".