روسيا: احتفالات في ذكرى انطلاق الكفاح المسلح ضد الاحتلال التركي في 15 آب

شهدت العديد من المدن الروسية احتفالات بمناسبة ذكرى قفزة الخامس عشر من آب.

شهدت مدن تامبوف وساراتوف وموسكو احتفالات بمناسبة ذكرى الخامس عشر من آب.

تامبوف

بدأ الاستذكار في دار ميلارَما للفن بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها تحدّث عضو منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) عادل جوتكار الذي ندد بالعدوان التركي الأخير على شنكال.

 

وأشار عادل جوتكار إلى أنهم سيكونون أوفياء لنضال عضو منسقية المجتمع الإيزيدي وعضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) الشهيد زكي شنكالي وأنهم سينتقمون له.

ساراتوف

شهدت صالة الثقافة في ناحية درغاجي في ساراتوف احتفالاً بمناسبة ذكرى الخامس عشر من آب.

بدأ الاحتفال بحديث رئيس الحكم الذاتي الكردي في ساراتوف ياكوم حاميدوف الذي ندد بالعدوان التركي على شنكال وقال أن العدو كان يهدف من خلال توقيت العدوان في 15 آب إلى تحويل عيد الكرد إلى حزن وأسى مؤكداً على أن الكرد لن يسمحوا أبداً بتحويل العيد إلى ظلام.

موسكو

أُقيم في دار لوناجاركسي للثقافة في موسكو احتفال بمناسبة ذكرى الخامس عشر من آب.

بدأ الاحتفال بترديد النشيد الكردي "أي رقيب"، ومن ثم تحدّث ممثل روجآفا وشمال سوريا رشاد بيناف الذي أكد على استمرار الكفاح بشكل أقوى في ذكرى الخامس عشر من آب قائلاً: "ما دام الشهيد عكيد يمثّل قائدنا العظيم فإن مكتسبات الكرد وكردستان ستستمر".

وأضاف رشاد بيناف أن أعداء الكرد يحاولون مواصلة المؤامرة الدولية على الكرد وأن العدوان على شنكال يمثّل أكبر برهان على ذلك. وأقسم رشاد بيناف على تعزيز الكفاح في كامل أجزاء كردستان.