رواج سريع لـ هاشتاك مقاطعة السياحة في تركيا

بهدف مقاطعة السياحة في تركيا التي تستثمر عائداتها في دعم الإرهاب وقتل الأطفال الكرد, اطلق مجموعة من النشطاء حملة تدعو إلى مقاطعة السياحة في تركيا وخلال وقت قصر لاقت هذه الحملة رواجاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

 حملة مقاطعة السياحة في تركيا لاقت اهتماماً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي و الإعلام خلال مدة قصيرة. حيث علق البعض من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على هذه الحملة بالقول: تركيا تستخدم عائدات السياح في بلادها في قتل الأطفال الكرد.

مع قدوم فصل الصيف الذي يقضي فيه العالم عطلتهم الصيفة في السياحة اطلق النشطاء هذه الحملة الداعية إلى عدم التوجه إلى تركيا لقضاء العطلة هناك. في حين أن تركيا تتوقع إقبالاً كبيراً من السياح خلال عام 2018,  لتسخر عائدات السياحة في التمدد, الاحتلال و ارتكاب المزيد من المجازر.

ليلة أمس و بتمام الساعة 20:00 اطلق مجموعة من النشطاء هاشتاك (#boycottturkeytourism) على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر.

خلال مدة قصير تداول الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي هذا الهاشتاك و باللغة الألمانية, الفرنسية, الإنكليزية, الفلمنكية, الإسبانية, الإيطالية ولغة الدول الإسكندنافية مضيفين كتابات " لا للحرب و الدكتاتورية" و " أوقفوا أردوغان" خلال الحملة.

الحملة طالبت الأشخاص الذين يرغبون بقضاء العطلة الصيفية في تركيا بمراجعة قرارهم وإلغاء فكرة التوجه إلى تركيا التي تستثمر عائدات السياحة في قتل الأطفال. مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي جميعهم اتفقوا على هذا وجهة نظر واحدة بالقول: مصاريف العطلة الصيفية التي تنفق في تركيا تستثمر في قتل الأطفال الكرد.