ردود أفعال تجاه الهجوم الإرهابي في منبج تؤكّد مواصلة محاربة الإرهاب

تتوالى ردود الأفعال من قبل المؤسسات المحلية والدولية تجاه الهجوم الإرهابي الذي استهدف تجمّعاً للقوات الأمريكيّة يوم أمس (الأربعاء 16 كانون الثاني) في مدينة منبج وادى إلى وقوع 15 ضحية بينهم أربعة جنود أمريكيين.

وحصل الهجوم الانتحاري أمس الأربعاء 16 كانون الثاني 2019, بتمام الساعة 12:30 ظهراً أمام مطعم "قصر الأمراء" في مركز مدينة منبج. وتبنى تنظيم داعش الإرهابي العملية. حيث أدت إلى وقوع خمسة عشر ضحية بينهم أربعة جنود أمريكيين وإصابة ثمانية عشر شخصاً أخر بإصابات بليغة بينهم تسعة مدنيين. 

من جانبه اصدر مجلس سوريا الديمقراطي بياناً أدان فيه الهجوم الإرهابي مشيراً أن الشراكة مع التحالف حقق نتائج مبهرة ولا حاجة إلى اجراء أي تغير او تعديل على هذا التحالف بل على العكس يجب دعمه. وعلى كل من موسكو والسلطة في دمشق أن يكثفوا جهودهم من اجل القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال وشرق سوريا.

مرة أخرى اظهر تنظيم داعش إرهابه من خلال الهجوم الانتحاري الذي حصل في منبج الآمنة, التي تم تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية منذ 12 آب/أغسطس 2016 والتي تدار من قبل كل مكوناتها عبر النموذج المدني الديمقراطي.

نحن نعلم جيداً أن القضاء على الجماعات الإرهابية واجب وطني وهو الضمان لاستقرار وأمن المنطقة والعالم.

نحن مجلس سوريا الديمقراطي مرة أخرى ندين ونستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة منبج وادى إلى استشهاد عدد من المدنيين, العسكرين ومقالتين من شركاءنا في التحالف الدولي.

بدورة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا اصدر بياناً استنكر فيه الهجوم الإرهابي وقال في البيان:

"في هذه المرحلة حساسة للغاية التي تمر بها سوريا بشكل عام, بدأت القوى الظلامية وبهدف خلق الفوضى من جديد في المنطقة وخاصة في مدينة منبج الآمنة شنت هجوماً إرهابياً أدى إلى وقوع خمسة عشر ضحية بينهم أربعة عسكريين من القوات الأمريكية. هذا الهجوم الإرهابي الهدف منه زرع الرعب والخوف بين العامة في خدمة أجندات بعض الدول الإقليمية. وإقصاء شعبنا من الحرب الدائرة ضد الإرهاب.

نحن وباسم المجلس التنفيذي للدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ندين ونستنكر بأشد العبارات الهجوم الانتحاري الذي نفذ من قبل تنظيم داعش الإرهابي وربيبتها الدولة التركية الفاشية. ونعزي عائلات الشهداء والشعب الأمريكي وقوات التحالف ونتمنى الشفاء العالج للجرحى والمصابين".

واكد المجلس في ختم بيانه إصارهم على محاربة الإرهاب ومواصلة المقاومة بالقول: "نؤكد ان قواتنا وشعبنا ماضون في محاربة الإرهاب بنفس القوة والعزيمة".

هذا وأدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي على المدنيين والعسكريين في مدينة منبج. واستنكر وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي الهجوم الانتحاري لداعش عبر تغريده كتبها على حسابة الخاص "تويتر" وصفها بالهجمات الإرهابية قال: "جريمة إرهابية أخرى تؤكد همجية الإرهاب. وهذا يؤكد على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في كل العالم وبشكل عاجل".