رئيس ولاية تورنغين الألمانية يعبر عن تضامنه مع الـ YPG

رئيس ولاية تورنغين الألمانية بودو ريميلوف وعبر حسابة الشخصي على تويتر عبر عن تضامنه مع مقاومة وحدات حماية الشعب YPG ضد هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين, منتقداً موقف دول الغرب و على رأسهم ألمانيا.

 من حزب اليسار الألماني وتعبراً عن تضامنه مع مقاومة عفرين ومقاتلي وحدات حماية الشعب YPG ضد هجمات جيش الاحتلال التركي و المرتزقة التابعين له, نشر رئيس ولاية تورنغين الألمانية بودو ريميلوف عبر حسابة الشخصي على تويتر كلمة YPG على التوالي.  راميلوف وعبر حسابة انتقد بشد موقف المجتمع الدولي و على رائهم الحكومة الألمانية من الهجمات التركية على عفرين.

راميلوف والذي تولى منصب رئيس ولاية تورنغين الألمانية منذ العام 2014 وعبر حسابة الخاص قال:

عفرين اليوم أوضحت قدرها بنفسها, بالنسبة لي فهجمات حليف الناتو ( تركيا) على عفرين هو عدوان و هجوم على قيمنا و حريتنا. هذا العدوان هو انتهاك صارخ للقوانين الدولية. أدعو الجميع إلى الوقوف إلى جانب روج آفا و عفرين. روميلوف وفي إشارة منه إلى الصمت الدولي حيال الانتهاكات التركية و ارتكابها للمجازر  بحق الشعوب تطرق بالحدث عن الإبادة بحق الأرمن عام 1915 من قبل تركيا وقال: أوروبا مرة أخرى  اليوم تلتزم الصمت تجاه انتهاكات احد شركائها في الناتو و هجومها على الشعب الكردي و اليزيدين في عفرين.

الشرطة الألمانية تداهم منازل و مقرات شبيبة حزب اليسار

في هذا السياق يوم الاثنين الماضي وأثناء اجتماع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو مع وزير الخارجية الألماني سيغمار كابريئل. داهمت الشرطة الألمانية منازل مجموعة من الشباب اليساريين الداعمين للشعب الكردي في عاصمة ولاية تورنغين مدينة إرفورت.

المداهمة شملت منازل نشطاء من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي و مكتب شبيبة حزب اليسار الألماني و صادرت الشرطة الألمانية الكثير من أجهزة الكمبيوتر و أقراص ذاكرة خارجية و الهواتف الشخصية.