رئيس حزب اليسار السويدي: العالم خان الكرد.. ويجب فرض عقوبات على تركيا

انتقد رئيس  الحزب اليسار السويدي يوناس خوستيت، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لاتخاذهما موقفاً ضعيفاً تجاه الهجمات الاحتلالية التركية، مؤكداً ضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات وفرض عقوبات على تركيا.

انتقد رئيس الحزب اليساري السويدي يوناس خوستيت هجمات دولة العدوان التركي على  روج آفا (غرب كردستان) وشمال وشرق سوريا، وكذلك موقف العالم من هذه الهجمات.

وقال خوستيت لوكالة فرات للأنباء(ANF) إن الشعب الكردي وأصدقائه خرجوا إلى الميادين في جميع أنحاء العالم واستنكروا سياسة العدوان التركي.

وأضاف "نحن ندعو باسم حزب اليسار الحكومة السويدية ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى التدخل فوراً للحد من الهجمات التركية".

وذكر خوستيت أن الدولة التركية تقصف مناطق روج آفا وشمال وشرق سوريا، ولم تستثن حتى سيارات الإسعاف التي تحاول نقل النساء والأطفال المصابين إلى المستشفيات بل ويُجبر المدنيون على الفرار من منازلهم وترك ديارهم.

وأشار خوستيت إلى أن روج أفا تُقاوم ثاني أكبر جيش في حلف الناتو NATO، لافتاً إلى أن الشعب الكردي قدم تضحيات كثيرة في المعارك ضد مرتزقة داعش.

وقال: "لقد الكرد جعل منطقتهم والعالم أكثر أماناً بقضائهم على تنظيم داعش".

وسلط رئيس الحزب اليساري الضوء على تقرب القوات الدولية لهجمات دولة الاحتلال التركي وأشار إلى أن العالم قد خان الكرد، وذكر خوستيت مثال على ذلك مدينة عفرين المحتلة.

وقال: "إن تركيا تريد الترويج للتطهير العرقي من خلال احتلالها لمناطق روج أفا وشمال وشرق سوريا".

وانتقد رئيس حزب اليسار السويدي يوناس خوستيت كل من  الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لاتخاذهما موقفًا ضعيفًا ضد هجمات الاحتلال التركية، قائلاً: "يجب وضع حد لها وفرض عقوبات على تركيا".