رئيس البرلمان المصري: إتفاق أردوغان والسراج "جنون لن نسمح به"

أكد رئس البرلمان المصري، الدكتور علي عبد العال، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد لمصالحها، في رده على الاتفاق البحري والعسكري الليبي-التركي.

ووصف رئيس البرلمان المصري الاتفاق الذي أبرم بين رئيس  حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان "بالجنون".

وقال عبدالعال خلال جلسة للبرلمان المصري، اليوم الاثنين، تعليقاً على الاتفاق، إن "مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يهدد مصالحها، وسيقف المصريون جميعاً ضد أي من يحاول العبث بمصالحهم"، مؤكدا إلى أن مصر لن تقبل بأي عبث من أي دولة أجنبية على حدودها الغربية، وسيقف البرلمان المصري مع البرلمان الليبي مسانداً له وللجيش الليبي.

وتابع عبدالعال: "كل من يعتقد أو تراوده لحظات الجنون مقترباً من الحدود البرية أو البحرية أو الجوية في مصر، عليه أن يراجع نفسه"، مؤكداً أن الجميع في مصر سيقف بقوة ضد كل هذه المهاترات والتصرفات التي يكون الدافع وراءها لحظات جنون عند البعض.

واستطرد قائلا، "نحن نقف مع البرلمان الليبى بقيادة الأخ عقيلة صالح، ونقف دائما هنا فى مجلس النواب مساندين له ومساندين لجيش ليبيا الذى يحارب ضد الإرهاب، وكل من يعتقد ويراوده لحظات الجنون بأن يعبث بالحدود البحرية أو الجوية أو البرية فى مصر عليه أن يراجع نفسه، لن نقف أو نسمح بأى عبث بحدودنا البحرية والبرية أو الجوية، وسنقف بقوة وحزم ضد هذه المهاترات والتصرفات التى يكون الدافع لها لحظات جنون عند البعض من شأنها أن تهدد مصالحنا، سنقف بكل الحزم قيادة وشعبا".

إلى ذلك، يعقد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح اجتماعا مع رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، لبحث سحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، بعد الاتفاق الأخير الذي عقده السراج مع أردوغان، وأعتبره المجلس اعتداءا على سيادة ليبيا، واتفاقا باطلا. ويزور صالح مصر واليونان التي طردت يوم الجمعة سفير ليبيا لديها احتجاجا على الاتفاق الذي رفضته قبرص والامارات وفرنسا ودول أخرى بالاتحاد الاوروبي.