دينيز يوجيل: أردوغان يرسّخ نظام الخوف وتركيا تتجه نحو الفاشية

صرّح الصحفي الألماني-التركي دينيز يوجيل, المعتقل في سجون الدولة التركية, أن حبسه الانفرادي نوع من التعذيب مشيراً إلى اتّباع أردوغان سياسة نشر الخوف في البلاد, التي تتجه نحو الفاشية, على حدّ تعبيره.

أعتبر الصحفي الألماني, التركي الأصل, دينيز يوجيل, المعتقل في السجون التركية منذ شهر شباط الماضي, أنّه الحبس الانفرادي الذي يقيم فيه هو تعذيب نفسي, متّهماً رئيس الدولة التركية, رجب أردوغان بأنه يُخضع البلاد لنظام الخوف ويرسّخ فكرة الفاشية التي باتت عنواناً للسياسة الحاكمة في أنقرة.

وقد أدلى يوجيل, المراسل في صحيفة "دي فيلت الألمانية والبالغ من العمر 44 عاماً بتلك التصريحات في مقابلةٍ أجرتها معه صحيفة "دي تاغيس تسايتونغ" التي تصدر في برلين.

وقال يوجيل للصحيفة إنه لا يزال في الحبس الانفرادي في سجن سيليفري غربي اسطنبول, مضيفاً أنّ "الحبس الانفرادي تعذيب". وأشار يوجيل إلى أن حراس السجن يخشون ارتكاب أخطاء غير محسوبة وقال "نظام الخوف ليس موجها فحسب لمنتقديه بل يؤثر أيضا على أعضاء أجهزته القمعية".

وأضاف أن أردوغان نفسه لديه الكثير ليخشى منه. وقال "إنه يعلم ما الذي سيحدث إذا خسر السلطة ولذلك يخضع مجتمعه بأكمله لنظام الخوف". ويقول أردوغان إن الإجراءات التي يتخذها ضرورية لضمان استقرار تركيا.

وذكرت صحيفة "دي تاغيس تسايتونغ" أنّ المقابلة تمت كتابةً عبر محامين ممثلين ليوجيل.