دعوات متجددة للاحتجاج ضد أردوغان في ألمانيا ومقاطعة زيارته 

تجددت اليوم الدعوات للاحتجاج ضد زيارة الرئيس التركي إلى ألمانيا، وذلك وسط حملة مقاطعة من جانب العديد من المسؤولين الألمان لحفل عشاء مقرر إقامته على شرف الزيارة. 

دعا كل من اتحاد ديرسم الديمقراطي في أوروبا، اتحاد عمال تركيا في أوروبا، والمرأة الجديدة والاتحاد السرياني في أوروبا، للانضمام في فعاليات الاحتجاج ضد الرئيس التركي أردوغان تحت شعار "أردوغان غير مرحب بك" في برلين وكولن.

وأصدر اتحاد ديرسم الديمقراطي في أوروبا، واتحاد عمال تركيا في أوروبا، والمرأة الجديدة والاتحاد السرياني في أوروبا، بيانا بخصوص زيارة الرئيس التركي رجب طيب أرودغان إلى ألمانيا، ودعوا إلى المشاركة في الاحتجاجات في برلين وكولن.

وقال اتحاد ديرسم الديمقراطي في أوروبا: "نحن كاتحاد ديرسم الديمقراطي في أوروبا ننضم إلى مظاهرات الاحتجاجا ضد أردوغان وضد جرائم تركيا لمحاولات إخفاء الجرائم التي ترتكبها الحكومة التركية بحق العمال، الكادحين واللاجئين، وشعبنا في تركيا وكردستان من جميع المعتقدات والمكونات بكافة أطيافها، وضد جرائم تركيا في ديرسم وشمال كردستان وضد التعاون بين حكومة أردوغان والحكومة الألمانية".

وذكر كل من اتحاد عمال تركيا في أوروبا، والمرأة الجديدة والاتحاد السرياني في أوروبا خلال بيانهم، أن "الملايين من الناس لا يريدون أن يأتي أردوغان إلى أوروبا، ونحن كمهاجرين من تركيا في المانيا، وكقوى تقدمية ديمقراطية، وكممثلين للنساء المهجرات، لا نريد ديكتاتور مثل أردوغان مرتكب جرائم عظيمة أن يلقى ترحيب من قبل الحكومة الألمانية، لذلك ندعوا جميع مساعدي الإنسانية ومطالبي حرية المجتمع للمشاركة في الفعاليات ضد أرودغان وذلك بتاريخ 28 أيلول الجاري في برلين و29 أيلول الجاري في كولن".

ويصل الرئيس التركي اليوم الخميس إلى ألمانيا في زيارة يسعى من خلالها لكسر حالة العزلة التي يعاني منها نظامه بعد توتر علاقاته بالولايات المتحدة والعديد من جيران تركيا ومصر والخليج.