دعوة لتحويل الساحات الأوروبية إلى ميادين للمقاومة في اليوم العالمي لمقاومة روج آفا

أعلن مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E أن أي اتفاق لا يمثل إرادة الشعب لن يتم قبوله، وقال: "في 2 من تشرين الثاني، اليوم العالمي للمقاومة في روج آفا، سنجعل كل منطقة ساحة للمقاومة".

أصدرت الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E بياناً قالت فيه: إن "الجيش التركي، الذي شن هجمات على شعب روج آفا في 9 تشرين الاول 2019، يواصل تهديداته بالاستيلاء على الأرض. وجيش الاحتلال التركي وعصاباته من داعش وغيرها، ينهبون ويريقون الدماء في جميع أنحاء البلاد يريدون احتلال شمال وشرق سوريا".

كما جاء في البيان أن الهدف الرئيسي للاحتلال هو القضاء على ثورة روج آفا وتدمير مكاسب شعوب المنطقة، وذكر أن الشعوب روج آفا التي تعارض الاحتلال تاريخياً لن تقبل أي اتفاق من قواهم الإمبريالية الذين لا يمثلونهم.

واستذكر البيان مقاومة شعوب العالم من أجل دعم ومساندة مقاومة روج آفا وقال: "ستستمر المقاومة ضد الاحتلال حتى دحره والقضاء عليه. إن السخط الذي يُبديه الجميع، له تأثير عميق، ويجب علينا أن نُصعّد المقاومة والنضال للحفاظ على الدعم الدولي، لهذا يجب مواصلة مقاومتنا".

وفي ختام البيان دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا ا KCDK-E الجميع، النساء، الأطفال، الديمقراطيين، المثقفين، اليساريين والاشتراكيين إلى التحرك الفوري وأوضح أنه على الجميع الانضمام إلى الفعالية التي ستعقد في يوم 2 من تشرين الثاني  اليوم العالمي لمقاومة روج آفا، يجب ألا يذهب أحد للعمل وألا يبقى في البيت، بل عليه أن ينضم للفعاليات ويخروج إلى الساحات".