دعوة في أوروبا للانضمام للمسيرة المنددة للاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان

أعرب مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) عن سخطه لاحتلال الدولة التركية لأراضي جنوب كردستان، ودعا الجميع للانضمام إلى المسيرة المنددة التي ستنطلق في 29 من الشهر الجاري.

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) بياناً نددت فيه باحتلال الدولة التركية لأراضي جنوب كردستان، مشيراً إلى الهجمات التي يشنها الجيش التركي ودعا إلى تصعيد النضال.

وجاء في البيان: "تستمر الحكومة الفاشية المتمثلة بحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP في سياساتها الوحشية ضد الشعب الكردي وكردستان دون توقف ساعية الى السيطرة على المكتسبات التي حققها الشعب الكردي بتضحياتهم الفريدة. وأن الهجمات التي يشنها الجيش التركي على أراضي جنوب كردستان دليل على أهدافها في الاحتلال، حيث يوسع نطاق احتلاله في مناطق عديدة من جنوب كردستان.

إن الدولة التركية تسعى إلى تنفيذ سياساتها الوحشية من خلال تحالفها مع حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) وبدره قام حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) بسحب البيشمركة من بعض المناطق في جنوب كردستان وأخلت خنادقها للدولة التركية وهذا يشير إلى أنها مشتركة مع السياسة التركية الشنيعة ويفتح الطريق أمام ارتكاب المجازر ضد المدنيين العزل. وهذه الذهنية يجعله صامتاً أمام هذه المجازر ويبعده عن قيم كردستان. 

وإلى جانب هذا الاحتلال هناك صمت مقيت من الحكومة العراقية وحكومة الإقليم وأيضا من جانب القوى الدولية وهذا مرفوض لأنه يفتح الطريق أمام الهجمات التركية التي تسعى إلى ارتكاب المجازر بحق الشعب الكردي في كردستان، ولكن حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) لا ينظر انتهاكات الدولة التركية كونها احتلال وهذا الموقف يشجع تركيا للاستمرار في انتهاكاتها وتفتح الطريق أمامها كي تتعمق في احتلالها.

لذلك يجب على شعبنا في جنوب كردستان، الجهات الأربعة من كردستان تصعيد النضال ضد هذا الاحتلال، الذي يحدث على مسمع ومرئ العالم والوقوف في وجه الدولة التركية ومساعيها لتوسيع احتلالها لأراضي جنوب كردستان. لهذا ننادي الجميع لتصعيد المقاومة والكفاح".

كما دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) الجميع للانضمام إلى المسيرة المنددة التي ستنطلق في 29 من حزيران الجاري وانهت بيانها بهذا الشكل: "ندعو الجميع الانضمام للمسيرة المنددة لاحتلال الدولة التركية لأراضي جنوب كردستان التي ستنطلق في 29 من حزيران الجاري في أوروبا، كندا، أستراليا واليابان".