دعوات لحملة دولية لدعم مقاومة شمال وشرق سوريا

دعت حملة  World Resistance Day for Rojava (يوم المقاومة العالمي لروج افا) الى تنفيذ أنشطة متنوعة في 2 تشرين الثاني من هذا العام كدعم دولياً لروج افا.

دعت حملة  World Resistance Day for Rojava (يوم المقاومة العالمي لروج افا) الجميع إلى المشاركة في الأنشطة الإبداعية والسلمية والتي ستعقد في 2 تشرين الثاني.

وجاء في بيان كتابي اصدرته الحملة ، بأن جيش الاحتلال التركي  مع عصاباته، هاجموا شمال وشرق سوريا بهدف احتلالها. وركز البيان على قصف المناطق المدنية والسرقة والنفي والفظائع وخطف المدنيين بطرق بشعة،وتابع البيان: "إن أردوغان يريد إبادة ملايين الأشخاص بطريقة بشعة وتغيير التركيبة السكانية في المنطقة، وبالتالي تشجيع التطهير العرقي".

كما وتم الاشارة في البيان الى انه  في شمال وشرق سوريا خلال 7 سنوات من الحرب الأهلية السورية، أنشأ مشروع اجتماعي ديمقراطي وقال: "أنشأت المجتمعات في شمال وشرق سوريا إدارتها الخاصة، مما أدى إلى إنشاء منطقة سلام حيث تمكنت مكونات المنطقة من العيش معا بسلام وإنصاف، وبالتالي تكريس نفسها لحرية المرأة والاقتصاد البيئي والديمقراطية الراديكالية. كان آخرها دحر عصابات تنظيم داعش الارهابي التي تمولها تركيا.

حيث تم احياء كل من داعش والقاعدة من جديد وتقوم  بنشر الرعب والخوف في المنطقة  وذلك في أعقاب الاحتلال التركي . و انسحاب وحدات التحالف الأمريكية والدولية، والتي أدت  إلى العدوان التركي. حيث يهاجم الجيش التركي وجهاديوهاالمنطقة بأسلحة الناتو بالتزامن مع الصمت الدولي الذي يتجاهل هذه الوحشية.

تابع البيان: لن نبقى صامتين في وجه هذه المجازر التي تحدث أمام أعين العالم. لا يمكن وقف هذه الحرب إلا عن طريق خلق مقاومة واسعة. يجب على الناس في جميع أنحاء العالم النهوض والوقوف ضد الهمجية التركية. حيث انتفض الناس في جميع انحاء العالم في 2 من تشرين الثاني من اجل تقديم الدعم والمساندة للمقاومة البطولية التي جرت في كوباني، لهذا  ندعو بأن يكون  يوم 2 من تشرين الثاني من هذا العام  أن يكون اليوم الدولي للمقاومة ضد هجمات الاحتلال التركي، كما ندعو الجميع إلى المشاركة في المظاهرات والعصيان المدني والأنشطة الإبداعية. يجب ألا تتوقف مقاومتنا حتى تتوقف المجازر ويتوقف الاحتلال البربري من ارتكابها. ستنجح ثورة روج افا، وستفشل وتنهزم الفاشية".