دبلوماسي مصري: نجدد دعمنا للحل السياسي ووقف العدوان التركي في سوريا

أكدت مصر مجددا على رفضها للعدوان التركي على شمال سوريا، فيما جدد الرئيس المصري دعم بلاده للحل السياسي في سوريا خلال لقاءه بالرئيس الروسي.

والتقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي، حيث تعقد القمة الروسية الافريقية الأولى، حيث اتفق الجانبان على دعم الحل السياسي في سوريا وفقا للمرجعيات الدولية.

وتشارك مصر غدا في اجتماع المجموعة الدولية المصغرة حول سوريا والتي تضم الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لدولا غربية وعربية، وقال مصدر دبلوماسي مصري لوكالة فرات للانباء ANF ان مصر ستجدد التأكيد خلال الاجتماع المقرر الجمعة على رفضها للعدوان التركي والعمل على تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في وقف العدوان نهائيا.
ورغم الانتهاكات التركية لوقف إطلاق النار، اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا جير بيدرسن في تصريحات لرويترز يوم الخميس إن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا ”صامد إلى حد بعيد“ فيما يبدو في حين سيعقد ممثلو القوى الكبرى اجتماعا في جنيف قبل أول اجتماع للجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل.

وقال بيدرسن إن مندوبين من سبع دول عربية وغربية تدعم المعارضة وتعرف باسم ”المجموعة الصغيرة“، وتشمل الولايات المتحدة ستجتمع في المدينة السويسرية يوم الجمعة.