خلال اجتماع للإدارة الذاتية.. دعوة لأهالي "روج آفا" بضبط النفس والإلتفاف حول "مسد" والوثوق بقراراتها

دعا المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كافة أهالي شمال وشرق سوريا إلى ضبط النفس وعدم الإنجرار وراء الفتن والاضطرابات التي تحاول بعض الأجندات المرتبطة بقوى خارجية إحداثها في مناطقنا.

قدم أعضاء الادارة الذاتية جملة من المقترحات على المجلس التنفيذي، تماشياً مع الوضع الراهن الذي تعيشه مناطق شمال وشرق سوريا في ظل التهديدات التركية والقرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا. وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بقاعة الاجتماعات في مقر هيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بناحية عين عيسى بحضور الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بيريفان خالد ونائبي الرئاسة اليزابيث كورية وحمدان العبد وأعضاء هيئات ومكاتب الإدارة الذاتية.

وفي بداية الاجتماع دعت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد المجتمعين لطرح آرائهم ومقترحاتهم حول الوضع الراهن الذي تمر به منطقة شمال وشرق سوريا في ظل التهديدات التركية للمنطقة وقرار الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وقدم المجتمعون عدة مقترحات كان أهمها يتمثل في ضرورة تفعيل العلاقات الدبلوماسية وإيفاد الوفود الخارجية إلى دول الغرب والجوار لتقوية العلاقات والضغط من قبل هذه الدول على تركيا لوقف تهديداتها.

وطالب الحضور بتفعيل الوسائل الإعلامية الداخلية بشكل أكبر في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة لدحض الحرب الإعلامية والنفسية التي تروج لها بعض القنوات الإعلامية الموالية لأردوغان لبث الفوضى وعدم الاستقرار بالمنطقة.

ودعت المداخلات بمجملها للالتفاف حول الإدارة السياسية لمناطق شمال وشرق سوريا المتمثلة بـ"م س د" والوثوق والالتزام بقراراتها.

ووجه المجلس التنفيذي رسالة في نهاية اجتماعه إلى كافة أهالي شمال وشرق سوريا إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء الفتن والاضطرابات التي تحاول بعض الأجندات المرتبطة بقوى خارجية إحداثها في داخل مناطقنا.