خروج فعاليات رافضة للعزلة في عدد من الدول الأوروبية

أُقيمت فعاليات في كل من سويسرا وفرنسا وألمانيا والسويد، استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان ومن أجل لفت الأنظار إلى حملة الإضراب عن الطعام.

تستمر الفعاليات المناهضة للعزلة والداعمة لحملة الإضراب عن الطعام بريادة النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولميرغ ليلى كوفن.
السويد:
نظم المشاركون في حملة الاضراب عن الطعام منذ1 نيسان فعالية أمام المبنى العام للتلفزيون السويدي، وذلك استنكاراً لصمت وسائل الإعلام السويدية.


وخلال الفعالية رفعوا صور القائد أوجلان وشعارات حزب الشعوب الديمقراطي، كما قدموا الوثائق المتعلقة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وحملة الإضراب عن الطعام للمسؤولين في التلفزيون.
كما طالب المشاركون مسؤولي التلفزيون بنشر الوقائع وعدم التكتم على الفعاليات.
ونظم مجلس المرأة الكردية (أمارا ) فعالية في أكثر الشوارع ازدحاماً في ستوكهولم وذلك من أجل إنهاء العزلة.
ووزع المشاركون المنشورات ورفعوا لافتات في أجواء تعج بالصخب وقرع الطبول وذلك أمام محطة القطار المركزية .
وزار ممثلو الحزب اليساري الفعالية
وفي المساء قام النائب في البرلمان عن الحزب اليساري والمتحدث باسم السياسة الخارجية هوكان سفينلغ وعضو المجلس التنفيذي للمنتدى اليساري التابع للأمم المتحدة آلب الكردستانيين المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام.
زيورخ :
أقيمت في مدينة زيورخ السويسرية، بمناشدة مبادرة دعم حملة الإضراب عن الطعام، فعالية استنكار للعزلة المفروضة على القائد أوجلان ودعما لحملة الاضراب عن الطعام ،الفعالية أقيمت في ساحة Rathaûsê .
برن:


بمناشدة مجلس المرأة مزكين أقيمت فعالية في Bahnhofplatz أمام محطة القطار في مركز المدينة.
ورُفعت خلال الفعالية لافتات كتب عليها "استنكاراً للعزلة نشطاؤنا الكرد يقاومون في الحملة االمفتوحة للإضراب عن الطعام "، كما رُفعت صور المقاومين في الحملة والشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل كسر العزلة، وانتهت الفعالية بتوزيع المنشورات باللغة الألمانية.
ومن ناحية أخرى قامت النساء في إطار حملة 7 آلاف معتقل بنشر 7 آلاف لافتة في صفوف جامعة برن.
دوليمو:


وفي مدينة دوليمو أيضا أُقيمت فعالية بمبادرة دعم حملة الإضراب عن الطعام من أمام محطة القطار المركزية، وخلال الفعالية أغلق المشاركون الأفواه والأعين والآذان ممثلين في ذلك لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات في صمتها حيال العزلة وحملة الإضراب.
آراو :


الفعالية أقيمت في مدينة آراو استنكاراً للعزلة ودعماً لحملة الإضراب عن الطعام.
فيلييه لوبيل:
في فيلييه لو بيل إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس قام الكردستانيون بفعالية بريادة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي من أجل دعم حملة الاضراب عن الطعام، الفعالية بدأت بمسيرة من أمام محطة القطار رفعت في الفعالية صور القائد أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني ووحدات حماية الشعب، كما تم ترديد شعارات "الحرية لأوجلان، كسر العزلة، دحر الفاشية".
بوردوخ :
قام الكردستانيون وأصدقاؤهم بمسيرة بدأت من مركز مدينة بوردوخ، وفي المسيرة تم ترديد شعارات الولاء والمحبة للقائد أوجلان.