حملة ( كفى ) تتوسع بدعم القوى الديمقراطية

في ظل السياسات التي تنتهجها الحكومة الألمانية في قضية حظر الرموز الكردية في ألمانيا  51 مؤسسة تشارك في حملة ( كفى ) بهدف كسب تأييد الرأي العام الألماني والضغط على الحكومة لرفع هذا الحظر .

حملة ( كفى / es reicht ) بدأت بتاريخ 27 تشرين الثاني بعد إعلانها خلال مؤتمر صحفي في ساحة براندنبورغ تور في العاصمة الألمانية برلين .

الحملة التي نظمت من قبل 51 مؤسسة اطلقت شعار " بالنضال المشترك, سننهي هذا الحظر و المنع المفوض على رموزنا " . اهم المنظمات التي الداعمة للحملة هي : KCDK-E  , AVAG-KON ,  TJK-ENAV-DEM , HDK-E , Kesk Çep , MDDK  و FEDA.

الحملة ومن خلال فعالياتها تحاول شد انتباه الراي العام الألماني إلى قضية الحظر المفروضة على الرموز الكردية من اجل التحرك و الضغط على الإدارة السياسية في برلين لرفع هذا الحظر . وبحسب المعلومات التي حصلت وكالة فرات للأنباء عليها من المكونات المشاركة في الحملة . الهدف من الحملة هو إشراك المجتمع الألماني في هذه الحملة ليقول هو بنفسه ( كفى) .

الحملة و على هذا الأساس ستعقد فعالياتها الجماهيرية و توزع المنشورات تدعو فيها الشارع الألماني إلى المشاركة .

أحد أهداف الحملة جمع 50 الف توقيع

خلال الحملة ستشهد جميع المدن الألمانية اعتصامات بأشكال ثقافية و فنية بشكل متواصل , خلال هذه الفعاليات سيتم تعريف الشعب الألماني بالقضية الكردية و الحظر المفروض على رموز الشعب الكردي و مطالبة الشارع الألماني بتقديم الدعم السياسي و القانوني لهذه القضية .

أيضاً الفعاليات ستشهد حملة جمع تواقيع و يهدف منظمو الحملة إلى جمع 50 الف توقيع يدعم اهداف الفعاليات و تدعو إلى رفع الحظر , وفي حين تمكن الحملة من جمع هذا العدد من التواقيع فالبرلمان الألماني مجبر على عرض هذا لموضوع في البرلمان وإعادة النظر في القرارات السابقة المجحفة بحق الشعب الكردي .

الفعاليات ستعقد أمام السفارات و القنصليات الألمانية خارج ألمانيا

في إطار هذه الحملة و في الدول الأوروبية الأخرى ستكون هناك فعاليات مشابهة . كل أسبوعين مرة واحدة ( يوم الأربعاء ) ستقام فعاليات أمام القنصليات الألمانية.  المشاركين سيرفعون الرموز الكردية التي هي محظورة في ألمانيا , أول يوم لهذه الحلمة ستكون في 6 كانون الأول .

كذلك ستشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة كبيرة داعمة لهذه الفعاليات .

الفعاليات التي تم توضيحها من قبل المنظمين للحملة هي :

2 كانون الأول الحملة ستبدأ مسيرة بقيادة شبيبة المرأة الحرة و الشبيبة الحرة و تحت شعار" اليوم هو يوم مناهضة الفاشية " في مدينة شتوتغارد , كذلك جميع المؤسسات المنضمة للحملة ستدعم هذه المسيرة .

اعتباراً من 6 كانون الأول في جميع المدن الألمانية ستعقد اعتصامات بشكل فعاليات ثقافية و فنية . من خلال المسرحيات , معارض الصور و الصور الكاريكاتير سيتم محاولة لفت الانتباه إلى موضوع الحظر و علاقات حكومة أنجيلا ميرك مع حكومة اردوغان .

في 9 كانون الأول ستنطلق مسيرة منظمة من قبل أصدقاء الشعب الكردي للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

وضمن الحملة ستكون هناك فعاليات منظمة من قبل ATÎK و AveG-KON تحت شعار " لا للباس الموحد للمعتقلين " و يوم الأحد المصادف في 7 كانون الأول سيتم تعليق الصور , اللوحات الإعلانية و اللافتات الداعمة للحملة في كل من دويس بورغ , لندن , زيورخ , هامبورغ , أولم  و فرانكفورت . كذلك ستشهد مدن فينا , نورن بورغ , هانوفر , مولهوس و كولن فعالية مشابهة في 16 كانون الأول .