حملة الإضراب في روسيا: سنشكل سلسلة المقاومة حول قائدنا

تتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في روسيا، وأصدر المضربون بياناً كتابياً وقالوا فيه: "نحن نستطيع القضاء على سياسة الدولة التركية الفاشية من خلال تشكيل سلسلة مقاومة الموحدة حول قائدنا أوجلان".

تدخل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي بدأت في روسيا للمطالبة بإنهاء العزلة المفروضة على أوجلان يومها الـ 10 بمشاركة مجموعة جديدة من مدينة كراسنودار الروسية.

وفي هذا الإطار قالت الرئيسة المشتركة لمبادرة الثقافة الكردية في كراسنودار عيشا خان أنكوسي: "إن العزلة التي تطال القائد أوجلان في سجن جزيرة إمرالي مستمرة وهي صورة منصور الإبادة التي تمارسها الدولة التركية ضد الشعب الكردي".

وتطرقت أنكوسي إلى المؤامرة الدولية وقالت: "حاكت الدولة التركية بدعم من الناتو وغلاديو بتاريخ 15 شباط عام 1999 مؤامرة دولية ضد القائد أوجلان، وهذه المؤامرة لم يكن لها مثيل سابقاً".

وأضافت "تم القضاء على المؤامرة بدعم ومحاولات قائدنا أوجلان، لأن الدولة التركية فشلت في تحقيق أحلامها من خلال هذه المؤامرة، ومع فرض العزلة على قائدنا يريدون كسب نتائج انتصارية، كما أن العزلة ضعف للدولة التركية أمام إرادة الشعوب الحرة".

وأكدت أنه "على شعبنا الكردي تشكيل سلسلة موحدة بمقاومة ونضال حول قائدنا، وبهذه الطريقة نستطيع القضاء على سياسة الإنكار والإبادة التي تمارسها الدولة التركية الفاشية".