مسيرة حاشدة في أثينا للمطالبة برفع العزلة عن أوجلان

انتهت اليوم فعالية الإضراب عن الطعام التي نظمها الكردستانيون في العاصمة اليونانية أثينا للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

ونظم الكردستانيون في العاصمة اليونانية أثينا فعالية الإضراب عن الطعام للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والتنديد بالعزلة المفروضة عليه في سجن إيمرالي، الفعالية التي استمرت 3 أيام اختتمت اليوم بمسيرة جماهيرية.

وانطلقت المسيرة من أمام مبنى أكاديمية سقراط صوب مبنى البرلمان اليوناني، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام والرموز الكردية وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. وسط ترديد الشعارات التي تطالب بحرية أوجلان وتحي مقاومة عفرين، وتندد بإرهاب الدولة التركية.

وتخللت المسيرة إلقاء كلمات باسم حركة المرأة الكردستانية- أوروبا ألقتها عضو الحركة روكن دمر إضافة إلى كلمة السياسي متين بينكول. وطالبت الكلمات اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب CPT بتحمل مسؤولياتها وزيارة أوجلان في سجن إيمرالي والاطلاع على أوضاعه.

كما نوهت الكلمات إلى أن المجازر التي ارتكبتها الدولة التركية في كل من عفرين وكوباني وسور وجزير ونصيبين هي استمرار للمؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.