حملة اعتقالات كبيرة تطال السياسيين في أنقرة

في إطار حملة الإبادة السياسية التي تنفذها السلطات التركية ضد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أدانوا هجمات الدولة التركة على صفحاتهم الخاصة اعتقالات واسعة في العاصمة أنقرة تطال صحفيين و فنانين.

في العاصمة التركة أنقرة نفذت السلطات التركية حملة مداهمات واسعة و اعتقلت الكثيرين من المواطنين الذين أدانوا هجمات تركيا على عفرين عبر حساباتهم الخاصة. الاعتقالات طالت الكثيرين من بينهم فنانين, صحفيين و شخصيات سياسية.

وبحسب الأنباء التي وردت إلى وكالتنا, فأن الشرطة التركية وفي نفس الوقت داهمت العديد من منازل لقيادات في حزب الشعوب الديمقراطيHDP و اعتقلت كل من كمال بولبول, قيادة حزب الشعوب الديمقراطيHDP في أنقرة اوصمان كونكجو. كما داهمت الشرطة التركية منزل كل من القيادية في حزب الشعوب الديمقراطيHDP في أنقرة اصيل بايرم اغلو و منزل شقيقتها زينو بايرم اوغلو لكن و أثناء المداهمة لم يكونا موجودتين في منزلهما.

كما داهمت الشرطة التركية منزل مراسل وكالة مزوبوتاميا خيري دورموش, و مراسلة قناة Arti TV سيبل هورتاشو و دارهنر فاتن كانات و خلال المداهمة اعتقلت دمير, هورتاش و كانات.

المعلومات أكدت ان الاعتقالات طلت مديرة ÎHD في أنقرة و عضوة منسقيه المعتقلات نوراي جفيرمان. و يتوقع ان تطال الاعتقالات أشخاص آخرين.