حملات الإضراب عن الطعام تتواصل حول العالم تنديداً بعزلة "أوجلان " 

استمرت فعاليات الإضراب عن الطعام في عدد من المدن الأوروبية، إضافة إلى روسيا واستراليا، وذلك تنديداً بحالة العزلة المفروضة على القائد الكردي عبدالله أوجلان.

تتواصل فعاليات الإضراب عن الطعام في عدد من المدن والعواصم حول العالم خاصة في أوروبا وروسيا وإستراليا، تنديداً باستمرار حالة العزلة المفروضة على القائد الكردي عبدالله أوجلان، ودعماً وتأييداً للإضراب الذي أطلقته القيادية ليلى كوفن خلال اعتقالها قبل قرابة الشهر ونصف.


ستراسبورغ: الحملة تدخل يومها الثالث
ودخلت حملة الإضراب عن الطعام الداعية لرفع العزلة عن أوجلان، التي بدأت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية دون انقطاع أو مناوبة يومها الثالث، وأقيمت الفعالية في مركز الثقافة الكردي الديمقراطي وانضم إليها 15 شخصاً.
وأكد المشاركون استمرارهم في الحملة حتى تتحقق مطالبهم في كسر العزلة.


إيكا: سنكسر العزلة المفروضة على القائد
وأكدت كليستان جيا أيكا، إحدى المشاركات في الفعالية، أن الهدف الأساسي من الحملة هو كسر العزلة أن الفعاليات ستستمر حتى تتحقق مطالبهم في حرية أوجلان.
وقالت: "مع التفاف شعبنا حولنا في الفعالية ودعمهم لنا سنصل إلى مبتغانا وسنكسر العزلة، لذلك من الضروري أن يقوم شعبنا بدعمنا في جميع أنحاء العالم، ومن هنا نناشد جميع أبناء الشعب الكردي بالانضمام للفعالية والمشاركة في النضال".


سورغوت: دوافعنا قوية
وذكرت دنيز سورغوت، إحدى المشاركات، أنهم مستمرون في الفعالية حتى إنهاء العزلة.
وأضافت "نريد أن نلفت الأنظار من خلال هذه الفعالية إلى أننا لن نتخلى عن قائدنا وأننا معه بكل طاقاتنا وقدراتنا، نحن نعمل على تجديد فكر أوجلان وأن نوصله إلى العالم أجمع، كما أننا نعمل على نشر فكر وفلسفة القائد أوجلان بشكل أكبر، معنوياتنا عالية وطاقاتنا مشحونة وسنبقى مستمرين في الفعاليات حتى كسر العزلة وإسقاط النظام الفاشي".


باكاني: سنواصل النضال ضد الهجمات
وقال أحد المشاركين من شرقي كردستان كادرو باكاني: إن "تركيا تشن هجمات واسعة على الشعب الكردي، وبشكل خاص تشن الهجوم على القائد أوجلان، فوضعه مهم للغاية لذلك تفرض عليه مثل هذه العزلة المشددة، ومنذ 3 سنوات لم نسمع عنه أي خبر، باتت تراودنا المخاوف حول وضعه الصحي".
وذكر باكاني أن هجمات الدولة التركية مستمرة على جميع أجزاء كردستان، وقال: إن  "الهجمات على غربي كردستان وعلى الجنوب مستمرة، وجرت هجمات على مخمور وشنكال، ومن أجل الرد على هذه الهجمات قمنا بحملة الإضراب عن الطعام، ولا زلنا بانتظار أن يزور المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات إيمرالي ويقدم معلومات مفصلة عن الوضع الصحي والأمني للقائد أوجلان".


سولهان: مستمرون حتى تتحقق مطالبنا
وقال كرم سولهان، البالغ من العمر 53سنة والذي انضم للفعالية من مارسيليا،: "من أجل إظهار الضغوط والسياسة القذرة التي تتبعها الحكومة التركية أمام الرأي العام والعمل على كسر العزلة قمنا بفعالية الإضراب عن الطعام، ولقد اتخذنا قراراً حاسماً في هذه الفعالية وهو أن نستمر حتى تحقيق أهدافنا مهما كانت الظروف".
ومن جانبهم قام العديد من الكردستانين بزيارة جمعية الكرد التي أقيمت فيها فعالية الإضراب عن الطعام.
 

هانوفر: الحملة تدخل يومها الثاني
ودخلت حملة الإضراب عن الطعام من أجل رفع العزلة المفروضة المشددة على القائد الكردي عبد الله أوجلان يومها الثاني في مدينة هانوفر الألمانية، في مبنى حزب اليسار. وبدأت الحملة تحت شعار "لنكسر هذه العزلة، ونهزم الفاشية ونحرر القائد.

وزار الناشطون مسؤول الولاية لحزب اليسار لارس ليوبولد وبعض الكردستانيين.
وحيا الناشطون المضربون عن الطعام مقاومة ليلى كوفن واستنكروا الهجمات التركية على مخمور وشنكال، واستنكروا صمت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات حيال العزلة المفروضة في إيمرالي.
وأفاد الناشطون بأن القائد أوجلان هو إرادة الشعب الكردي الحر، وقالوا: سنستمر في حملتنا حتى رفع العزلة عن قائدنا.
وتابع الناشطون: يجب علينا أن نقف في وجه الديكتاتورية ولن نقبل أفعالها أبدا.
 

روسيا: إطلاق الحملة في ساراتوف وتواصلها في تامبوف
أطلق الكردستانيون المقيمون في ناحية آرشوف الواقعة في مدينة ساراتوف الروسية، اليوم، حملة إضراب عن الطعام لكسر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.
ونظمت فعالية الإضراب في مركز الثقافة الكردية في آرشوف، وتستمر من قبل 20 شخص.
وتحدث نائب الرؤساء المشتركين لمركز الثقافة الكردية المستقلة في آرشوف ميرزلي يوسوبوي خلال الفعالية وقال: إن "من حق الشعب الكردي إظهار حلول لحقوقهم، هذا الحق هو حق كوني، والدعم لهذا الحق يكون ضد الحقوق الدولية. ولهذا انتفض الشعب الكردي في أربعة أجزاء كردستان لنيل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ويجب رؤية هذا الانتفاض ويتحقق مطالبهم، وستسمر نشاطاتهم ومقاومتهم حتى تحرير الشعب الكردي وقائدهم".
وأفادت رئيسة مجلس المرأة في آرشوف كوليزر يوسوبوي أن "على المرآة الانتفاض لأجل القائد، لأن القائد كان يقاوم كثيراً لأجل تحقيق حرية المرأة، وعلى النساء الكرديات دعم ليلى كوفن التي تقاوم داخل السجن لأجلهن، وعليهن تصعيد النشاطات والفعاليات حتى رفع العزلة".
وحيى المضربون خلال الفعالية حملات الإضراب عن الطعام في جميع مناطق كردستان وخارج البلاد، كما استنكروا الهجمات التركية على مخمور وشنكال.

وخلت حملة الإضراب عن الطعام لرفع العزلة عن القائد أوجلان في ناحية ميجورينسك التابعة لتامبوف يومها الثاني.
ونظمت هذه الحملة من قبل مجلس الشعب في ميجورينسك وبدعم من الأهالي المحليين.
وخلال الحملة تحدث الناشطون حول الضغوط التي تفرضها تركيا على الكردستانيين، وحيى الناشطون جميع المضربين عن الطعام في السجون وجميع الدول الأوروبية.
ودعا الناشطون القوى الدولية لأخذ موقف حتى رفع العزلة عن القائد.