حمزه اوغلو: احيي نشطاء حملة الاضراب عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان

حيا الرئيس المشترك لمؤتمر الشعوب الديمقراطي(HDK) اونور حمزة اوغلو المناضلين المعتقلين مناضلي الحرية، والسلام والاشتراكية الذين ضحوا بأجسادهم لإنهاء العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله اوجلان وعلى رأسهم الرفيقة ليلى كوفن.

وشدد الرئيس المشترك لمؤتمر الشعوب الديمقراطي(HDK) اونور حمزة اوغلو في المؤتمر العام بأن الدولة التركية تقودها سلطة ظالمة، وفي هذا السياق استذكر اوغلو النساء، والاطفال والعاملين الذين قتلوا في تركيا في عام 2018 ونوه الى استيلاء الحكومة التركية على 94 بلدية تابعة للمناطق الكردية.
وقال: "هذه السلطة الحاكمة في تركيا وفي العام 2015 لأول مرة في تاريخ السياسية التركية ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات. وبدأت برفض حالة منع التجوال في المناطق الكردستانية وارتكبت انتهاكات كبيرة بحق بناء تلك المناطق بجميع الأشكال".
وأشار حمزه أوغلو أن البرلمان التركي فقد وزنه ودورة في ظل السلطة الخالية قال: "شخص واحد وبمفردة يتخذ القرارات في كل ما يخص البلاد. حتى انه قام بإلغاء دور حزبه، وليس فقط دور المعارضين له. حتى اننا لا نستطيع القول أن هناك حزب حاكم بل الأصح أن نقول هناك شخص يتحكم في كل شيء".
حمزه اوغلو وفي الختام توجه بالتحية إلى جميع رفاقه وزملائه بالقول: "مرة أخرى أوجه سلامي لكل المناضلين، ومعتقلي الحرية والسلام والديمقراطية الذين يناضلون من اجل رفع جريمة العزلة المشددة على أوجلان وانضموا إلى حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام وعلى رأسهم المناضلة ليلى كوفن".