حسين يلدز: سعادتي كبيرة بانضمامي لنضال حملة الإضراب عن الطعام

عبر حسين يلدز، المضرب عن الطعام منذ 104 يوماً في مدينة لاهاي الهولندية، عن سعادته بانضمامه ومشاركته بهذا النضال.

تتواصل حملة الاضراب عن الطعام، الهادفة إلى كسر عزلة القائد أوجلان والتي بدأتها المناضلة ليلى كوفن.
وقضت كوفن 177 يوماً في الإضراب، كذلك ناصر ياغز 164، مقاومو ستراسبورغ وإمام شيش 138، المعتقلون داخل السجون التركية وكردستان 139.
ومن بين المضربين يأتي حسين يلدز، الذي قضى 104 يوماً في الإضراب عن الطعام في مدينة لاهاي الهولندية، وكالة فرات للأنباء التقته في لقاء خاص حيا فيه جميع الأمهات اللاتي يقمن بفعاليات من أجل أولادهن داخل المعتقلات، كما تحدث عن مشاركته في الحملة.

** بداية عرفنا عن نفسك؟
أنا  حسين يلدز، ولدت في 9/2/1963، في ديرسم، درست الابتدائية والإعدادية في بيلموري والثانوية في ديرسم، تخرجت من كلية العلوم في جامعة إيجه، عملت كمدرس في مدرسة ماردين بين سنة 1987و 1992، وفي 1992 تم نقلي إلى إصلاحية وعملت كمدرس هناك بين سنة 1992و 1995.

** متى تعرفت إلى نضال الحرية الكردي ؟
تعرفت إلى نضال الحرية الكردي عندما جاء هيدار كايتان، الذي تربطني به صلة رحم من أنقرة إلى ديرسم، حينها انضممت إلى النضال، وفي الجامعة انضممت إلى أعمال حركة الشبيبة، وبعد أن أصبحت مدرساً انضممت إلى عمل الاتحاد، وتم توقيفي مرات عدة.

** متى أتيتم إلى أوروبا وكيف كان عملكم ؟

حضرت إلى أوروبا في 1995 وأقمت في مدينة لاهاي، ولازلت هنا حتى الآن، هنا أيضا مارست مهنة التدريس فترة لا بأس بها، وخلال فترة التدريس وبعدها أيضا بدأت بعملي الثقافي في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في لاهاي ولازلت كذلك حتى الآن.

** كيف قررتم البدء بحملة الإضراب عن الطعام ؟

بعد سماعي بحملة ليلى كوفن قررت الانضمام للحملة، وأنا سعيد جداً بانضمامي لها، وأحيي نضال ليلى كوفن وناصر ياغز وجميع المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام داخل وخارج السجون كما أحيي أمهات المقاومين في الحملة.