حزبٌ شريك في الائتلاف الحكومي الهولندي يقترح إرسال قوّات عسكريّة لشمال سوريا لمنع أيّ هجوم تركي

نشرت صحيفة "تراو" الهولنديّة تصريحات لعضو البرلمان عن حزب الاتحاد المسيحي الهولندي, جويل فوردفيند, اقترح من خلالها إرسال قوّات عسكريّة هولنديّة إلى روج آفا/شمال سوريا, وذلك "لمنع تركيا من مهاجمة المناطق التي يسيطر عليها الكرد".

وأشاد فوردفيند ب"شركاء التحالف من الكرد" الذين قدّموا الكثير من الجهود في الحرب ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا, موضحاً أنّ انسحاب التحالف من شمال سوريا قد يفسح المجال أمام "الرئيس السوري بشّار الأسد" أو تركيا أن يسيطر أحدهما على "المناطق الكرديّة".

ودعا النائب عن حزب الاتحاد المسيحي, وهو الحزب الشريك في الائتلاف الحكومي الهولندي, إلى مشاركة قوّات عسكرية من بلاده في التحالف الدولي بسوريا "لمساعدة القوّات الفرنسيّة والبريطانيّة في منطقة تحاصرها الحرب".

وأضاف فوردفيند بالقول: "بحسب الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, يمكن لتركيا أن تحارب ضدّ تنظيم داعش, لكن هذا شيء غير واقعي, لأنّ تركيا كانت القاعدة الأساسيّة لداعش", محذّراً من "استخدام الكرد لكلّ قوّتهم" في الدفاع عن أنفسهم في مواجهة "الغزو التركي", مؤكّداً أنّ هذا الأمر سيمنح "بقايا تنظيم داعش أن يعيدوا ترتيب صفوفهم".

ونوّه فوردفيند إلى أنّ تواجد الجنود الهولنديّين في شمال سوريا "لن يشكّل خطراً كبيراً عليهم", موضحاً أنّ مهمّتهم ستقتصر على "منع تركيا من مهاجمة المناطق التي يسيطر عليها الكرد".

وأشار تقرير صحيفة "تراو" إلى تباين في الآراء حول مقترح إرسال قوّات عسكريّة هولنديّة إلى شمال سوريا بين أحزاب المعارضة والأحزاب المنضوية في الائتلاف الحكومي, حيث يعارض البعض منهم هذه الخطوة, فيما يرى البعض الآخر "فرض منطقة حظر جوّي على شمال سوريا".