حزب الله اللبناني يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية وإسرائيل ترد بأكثر من 40 قذيفة

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، أنه تم إطلاق عدة صواريخ مضادة للدروع من داخل الحدود اللبنانية باتجاه أهداف إسرائيلية، وتعامل الجيش الإسرائيلي على الفور مع أهداف داخل الأراضي اللبنانية.

ومن جهته أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأحد، تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي خلال بيان له "عددا من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات عسكرية، وبعد أن تم تأكيد الضربات، ردت القوات الإسرائيلية بالنيران على مصدر الصواريخ والأهداف في الجنوب اللبناني".

وفي وقت لاحق مساء الاحد، اعلن الجيش الاسرائيلي انتهاء تبادل اطلاق النار من دون وقوع خسائر في صفوفه فيما اعلن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو انه أمر الجيش بالبقاء "جاهزاً لكل السيناريوات".

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي فأن الجيش الإسرائيلي أمر السكان قرب الحدود مع لبنان بالبقاء في أماكن مغلقة وبفتح المخابئ في المنطقة.

وكما اعلن حزب الله أنه في الساعة الرابعة و 15 دقيقة من بعد ظهر يوم الأحد، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان أن إسرائيل أطلقت أكثر من "40 قذيفة صاروخية" على جنوب البلاد وقال في البيان "استهدفت قوات الإحتلال الإسرائيلي حراج بلدات مارون الراس، عيترون ويارون بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، مما أدى إلى إندلاع حرائق في أحراج البلدات التي تعرضت للقصف.