حزب الشيوعي الماركسي اللينيني: علينا محاسبة منتهكي مقابر شهداء الحرية

ندد حزب الشيوعي الماركسي  اللينيني MLKP بالانتهاكات التي يمارسها نظام أردوغان في تدمير مقابر الشهداء، مؤكداً أنهم سيتركون الأمر للعدالة الثورية.

أصدرت اللجنة المركزية لحزب الشيوعي الماركسي  اللينيني MLKP بياناً أدانت فيه الهجمات المنهجية على مقابر شهداء كردستان والهجوم على موكب جنازة في مدينة قيصري التركية.

وقالت: "إن نظام أردوغان يشن هجمات ضد عوائل الشهداء ويمارس الضغوط المعنوية ضد أمهات الكريلا من أجل محو آثار قبور أبنائهم الشهداء''.

وتطرق الحزب في بيانه للانتهاكات، التي مورست بحق جثامين الكريلا، توقيف جثمان والدة تايبت في سلوبي لأيام، الهجمات التي شنت بحق قبر والدة أيسل تغلوك، خانم تغلوك، إرسال جثمان الكريلا عن طريق الطرد البريدي، هجوم بسيارة مفخخة ضد جثمان إبراهيم غوكجك في قيصري، إزالة 261 جثمان من مقبرة خرزان في بدليس ودفن هذه الجثامين على الطريق الأسفلت لمقبرة كيليوس.

وشدد البيان على "أن المسؤولين عن هذه الأفعال سيحاسبون على يد العدالة الثورية"، لافتاً إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشية AKP-MHP تريد القضاء على حزب العمال الكردستاني PKK، من خلال هذا الهجوم المنافي للأخلاق الذي يشنه ضد الشعب الكردي.

وقال: "يجب الحفاظ على مقابر الكريلا الثوريين، وعلينا أن نتوحد من خلال نضال الشعب الكردي ورفع صوت الحق والحرية".