حزب الشعوب الديمقراطي يستذكر الكاتب ودات توركالي

أحيا حزب الشعوب الديمقراطي الذكرى السنوية لوفاة الكاتب ودات توركالي مشيراً بأنه لإحياء ذكرياته من واجب إخوانه إعادة أفكاره ومعتقداته إلى الحياة.

أحيت المتحدثة باسم لجنة أعمال التدريب والرياضة والثقافة والفنون في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) سفتاب آكدوج قره خانلي من خلال بيان لها،ذكرى وفاة ودات توركالي ،وقالت:" الكاتب الكبيرالذي ضحى بحياته في سبيل السلام والحرية والديمقراطية".

وأضاف البيان: "توراكلي ضحى بكل شيء بالنيابة عن كل الكتاب والفنانين في تركيا وأمضى سنوات من عمره في السجون، وهو شخص جدير بالاحترام.

توراكلي كمثقف وضع نفسه في وضع خطير في كل مراحل حياته، وسار دون تردد على طريق النضال بدأً من حركة المقاومة الشيوعية الثورية التركية(TKP) إلى حزب العمل الشعبي الديمقراطي (DEHAP) ومن هناك إلى حزب الشعب الديمقراطي (HDP)، وقد دافع توراكلي المعروف بصدقه وبلاغته في الأيام الأخيرة عن حرية الشعب الكردي والفكر الاشتراكي في جميع البرامج وفي كل الأوقات.

سيحافظ توراكلي دائمًا على مكانته المستقلة والمحترمة في حزب الشعوب الديمقراطي، كل عضو من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي يحترم عمله الشاق وجهوده، ولإحياء ذكرياته من واجب حزب الشعوب الديمقراطي إعادة أفكاره ومعتقداته إلى الحياة.