حزب الشعوب الديمقراطي: على العائلات إدانة حكومة العدالة والتنمية

أكد حزب الشعب الديمقراطي أن حزب العدالة والتنمية في آمد، يستغل آلام العائلات وقال "حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية يتحملان المسؤولية عن ذلك، يجب أن تتم محاسبتهما".

أصدر المجلس التنفيذي لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، اليوم بياناً كتابياً، طالب فيه بفتح تحقيق حول سيناريو حزب العدالة والتنمية في آمد والإدارة التنفيذية لـ (AKP).حيث جاء في البيان: "ظهرت أخبار بأن مكتب المدعي العام في آمد، قد بدأ تحقيقًا مع إداريي حزبنا في المدن والنواحي وهذا التحقيق هو جزء من سياسة الحكومة.

إننا نشعر بآلام الأمهات اليوم ونقدرها ولا نريد إراقة قطرة دم واحدة، لنسعى جميعاً إلى حل القضايا من خلال الحوار والسبل الديمقراطية.

نحن نعلم أن الناطقين باسم الحكومة أمروا بالهجوم على أمهات السلام، وهم نفس الأشخاص الذين يسيئون الآن لمشاعر العوائل ويستخدمونها لأغراضهم الخاصة التي تخدم السلطة.

إن الحكومة تستخدم  هذا السيناريو تجاه العائلات منذ ثلاث سنوات، حيث لعبت هذا الدور أمام بلدية آمد في ذلك الوقت، ولكنها تطرق أبواب حزبنا في المدينة منذ تعيين الوكلاء.

ووفقاً لتقارير العائلات، فإن هذا التوجيه يتم يتم من قبل وزير الداخلية ورئيس الجمهورية، حيث يحاول كل منهما في تصريحاته، تحريض العائلات ضد حزبنا وتوجيههم لمهاجمة مقرات حزبنا.

نكرر التأكيد على أنه يجب على العائلات التي فقدت أبناءها، إدانة تحالف حزب العدالة والتنمية والحركة القومية.

لأنهم المسؤولون عن عدم حل القضية الكردية، نعم أنهم تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، ولهذا السبب شباب هذا البلد يموتون بسبب إصرارهم على الحرب.

وحزبنا يسع في كل وقت من أجل السلام والديمقراطية على هذه الأرض، والآن أفتتح مكتب المدعي العام التحقيق ضدنا، على الرغم من أن النواب والمديرين التنفيذيين في المدينة قد صرح وأكدوا على العمل معا لحل هذه المسألة.

إن هذه التحقيقات لن تأتي بالحل، فلنستمع إلى هؤلاء الأمهات في البرلمان وندع جميع الأحزاب تتحمل المسؤولية ".