حزب HDP يدين عمليات الاعتقال بحق أعضاء و قيادات ESP

حزب الشعوب الديمقراطيHDP تدين عمليات الاعتقال التي طالت أعضاء وقيادات من حزب المضطهدين الاشتراكي وقال: سيتم محاسبة منتهكي القوانين والذين يصدرون مثل هذه القرارات الغير قانونية من خلال القضاء.

 حزب الشعوب الديمقراطيHDP أدان عمليات الاعتقال التي طالت أعضاء و قيادات من حزب المضطهدين الاشتراكيESP من خلال بيان رسمي لها جاء فيه :

صباح اليوم و في تمام الساعة 02.00 وفي وقت واحد قامت السلطات التركية بمداهمة الكثير من المنازل , الحملة طالت منازل لأعضاء و قيادات من حزب المضطهدين الاشتراكي وخلالها قام رجال الشرطة بتخريب المنازل وكانت نتيجتها اعتقال 12 شخص , كما ان قائمة المطلوبين من الحزب للجهات الأمنية في تركيا تطال 20 شخص اخر .

حزب الشعوب الديمقراطيHDP أوضح انه خلال المداهمات تمت الكثير من الانتهاكات , رجال الأمن و دون التقيد بأصول المداهمات قامت بإجبار المعتقلين بالوقوف أمام الحائط  لساعات طويلة وقاموا بتهديدهم بالقتل وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب . الشرطة لم تكتفي بالتعذيب النفسي و اعتدت عليهم جسدياً .

لا يعيرون اهتماماً للقوانين

البيان أضاف : الأمن التركي لم يعير أي اهتمام للقوانين وبدء بتحقيقات و اعتقالات غير قانونية , ينتهكون القوانين ويقومون بالإجراءات التعسفية و الكيفية يتم مصادرة الحريات من قبلهم . من خلال قرارات سلطة الحكومة التي تصدر للقضاء يتم تنفيذ مثل هذه الحملات ضد النشطاء و الشخصيات السياسية .

سيتم محاسبة منتهكي القانون

البيان اختتم بالقول : من المؤكد سيتم محاسبة هؤلاء الذين ينتهكون القانون و يصدرون مثل هذه الأوامر الغير قانونية و البعيد كل البعد عن الحقوق الطبيعية و القانونية . كل هذه الإجراءات مخالفة للاتفاقات الدولية و الوطنية و سيتم محاسبتهم بحسب تلك القوانين . حزب الشعوب الديمقراطيHDP طالب بوضع حد لمثل هذه الممارسات القمعية و الغير قانونية التي يتم استهداف أعضاء و قيادات حزب المضطهدين الاشتراكي و طالب بإطلاق سراحهم فوراً .