حركة المرأة الكردية في أوروبا: حان وقت تصعيد النضال 

عبرت حركة المرأة الكردية في أوروبا عن سخطها تجاه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مخيم اللاجئين في مخمور، وقالت: "حان الوقت لتصعيد النضال وتكاتف الشعب لدحر الفاشية".

أصدرت منسقية المرأة الكردية في أوروبا بياناً كتابياً، نددت من خلاله بالهجمات التركية على مخيم مخمور.

وأوضح البيان أن الهجمات التركية تستهدف وجود الشعب الكردي، ومما لاشك فيه أن هذا الهجوم استهدف منطقة تحت حماية الأمم المتحدة، مما يعني مشاركة العديد من القوى في هذه الجريمة الشائنة.

واعتبر البيان أن الأمم المتحدة والحزب الديمقراطي الكردستاني كانوا على علم بهذه الهجمات، وليست وليدة الصدفة أن يتم الهجوم تزامناً مع الذكرى السنوية السابعة لثورة روج آفا.

ولفت البيان أيضاً إلى أن هذه الهجمات تأتي في إطار يحمل في طياته ذهنية إنكار وإبادة الشعب الكردي، وحذر البيان من امتداد هذه الهجمات إلى شنكال وروج آفا مع هذا الصمت العالمي.

وأوضح البيان أن دولة الاحتلال التركي تتابع سياسة العداء ضد الشعب الكردي في جميع المجالات، مضيفاً "ولذلك يجب على الشعب الكردي ألا يبقى صامتا حيال هذه الهجمات الفاشية؛ ويجب أن يرفعوا أصواتهم عالية في وجه العدوان التركي ويساندوا أهاليهم في مخيم مخمور، من أجل حماية وجودهم وحقوقهم في الحياة الحرة ".

واستنكر البيان الهجمات التركية على مخمور وناشد فيه الكرد في الدول الأوربية وخاصة المرأة  الكريدة بالخروج إلى الساحات والتعبير عن سخطهم واستنكار سياسة الإبادة التي تتبعها الدولة التركية تجاه الكرد.
جاء في ختام البيان: "لقد حان الوقت من أجل الوقوف مع شعبنا ضد الفاشية وتصعيد النضال".