حركة المرأة الحرة تستذكر زينب كيناجي وتتعهد بمواصلة النضال

استذكرت حركة المرأة الحرة (TJA) الشهيدة زينب كناجي (زيلان) في الذكرى السنوية لاستشهادها خلال عملية فدائية في  30 حزيران 1996 في ديرسيم.

 أصدرت حركة المرأة الحرة (TJA) بياناً كتابياً استذكرت الشهيدة زينب كناجي (زيلان) في الذكرى السنوية لاستشهادها خلال عملية فدائية في 30 1996 في ديرسيم.

وجاء في بيان حركة المرأة الحرة (TJA) 

"لقد خلق واقع الكرد وكردستان وأرض ميزوبوتاميا المقدسة العديد من النساء العالمات والمناضلات. فمنذ بداية تاريخ الأرض المقدسة وحتى الآن، كانت نضالاتهن وصمودهن و ادراكهن وفلسفتهن في الحياة، هي التي دأبت على توجيه النساء والمجتمع. بالإضافة إلى ذلك كانت فلسفتهن وحياتهن ومعيشتهن دائماً مدرسة الحرية للانتقال من جيل إلى آخر، وحتى يومنا هذا تم إحياء فلسفة المرأة الكردية والشرق أوسطية.

زينب كيناجي هي إحدى النساء اللاتي لديهن فلسفة الحياة والانبعاث واصبحت رمزاً للنضال، حيث خاضت الشهيدة زيلان نضالاً ضد الذهنية الذكورية والسلطة الأبوية ضمن العائلة والمجتمع الإقطاعي، ضد ذهنية المحتل على أرض ميزوبوتاميا المقدسة. انبعاثها أصبحت مانيفستو الحضارة وجوهر المرأة في تاريخ نضال ومقاومة المرأة الكردية.

نحن كحركة المرأة الحرة (TJA) نستذكر انبعاث ونضال جميع النساء اللاتي ناضلن من اجل الحرية، ونجدد عهدنا بمواصلة هذا النضال المقدس".