حتى الثلوج لن تبرد نار غضبنا

فعاليات الاعتصام أمام مقر لجنة CPT والمفوضية الأوروبية في ستراسبورغ المطالبة بتوجه وفد من لجنة الـ CPT إلى زيارة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي تتواصل وتدخل يومها 49 .

 الاعتصام أمام مقر لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT و المفوضية الأوروبية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية من اجل المطالبة بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و توجه وفد لزيارته ,  بدء في 23 تشرين الأول 2017 و مستمر حتى اليوم ويدخل يومه 49 على الرغم من سوء الأحوال الجوية و تساقط الثلوج .

في حديثها إلى مراسل وكالتنا فرات للأنباء ANF عضوة اللجنة التحضيرية للفعالية نيروز سرهات قالت : في تاريخ 12 – 14 ستكون هناك جلسة للبرلمان الأوروبي و خلالها سيتم مناقشة مطالبنا التي قدمناها للبرلمانيين وستكون نتائجه هامة بالنسبة لنا . قريبا سيدخل اعتصامنا هذا شهرة الثالث وخلال هذه الفترة التقينا الكثيرين من المسؤولين في لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT , نواب البرلمان الأوروبي و مسؤولين في المفوضية الأوروبية . جميعهم حاولوا إلهائنا , إطفاء نار غضبنا وبعادنا عن أهدافنا الحقيقية . لكن نحن قلنا لهم و نقول : حتى اليوم جميع التصريحات التي تصدر عن هذه المؤسسات لا تهمنا و تفيد قضيتنا في شيء . ما نريده نحن هو المبادرة و اتخاذ خطوات عملية . الدول الأوروبية وحفاظاً على مصالحها و علاقاتها الاقتصادية مع الجمهورية التركية تتجاهل انتهاكات تركيا بحق أبناء شعبنا الكردي و تتجاهل قضيته . وهذا الموقف بالنسبة لنا يعني ان الدول الأوروبية هي شريكة في انتهاكات حقوق أبناء شعبنا و شركاء تركيا في فرض العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . نحن نؤكد وأكدنا هذا مراراً مهما كانت الظروف قاسية و الضغوطات كبيرة سنبقى هنا معتصمين لن نتراجع ونتحرك من هنا حتى نحقق أهدافنا و تظهر حقيقة هذه المنظمات التي تدعي أنها مدافعة هن حقوق الإنسان .

سرهات وفي ختام حديثها دعت عموم أبناء الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي إلى المشاركة في الاعتصام وقالت : " اليوم هو يوم إثبات الولاء للقائد أوجلان , لهذا نحن ندعو عموم أبناء شعبنا الكردي و أصدقاء شعبنا وعلى رأسهم منظمات و حركات المرأة و الشبيبة إلى المشاركة في الاعتصام بشكل فعال وقوي و إضفاء المزيد العالية على هذا الاعتصام " .