جنوب كردستان : مفوضية الانتخابات تعلن عن آخر موعد لاستلام أسماء المرشحين

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان العراق (باشور)، ان يوم الاربعاء 25 تموز سيكون آخر موعد لتسلم اسماء المرشحين لانتخابات برلمان كردستان.

وقال شورش حسن المدير العام للعلاقات والاعلام في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان في تصريح صحفي نقلته وسائل اعلام كردية : إن "المفوضية مستمرة في استعدادتها لانتخابات برلمان كردستان، ومنذ يوم 7 تموز قامت بابلاغ الاطراف المشاركة في الانتخابات بتسليم اسماء مرشحيها لكن لحد الآن لم تقدم بعض الاطراف اسماء مرشحيها، معلناً عن أن يوم 25 تموز هو آخر موعد لاستلام اسماء المرشحين".

الى ذلك اكد مصدر في المفوضية لوكالة فرات للانباء   ANF ان "المفوضية ليس في نيتها تمديد الفترة بعد انتهاء المدة المحددة حيث منحت الكيانات السياسية فرصة جيدة لتقديم مرشحيها وهي من 7 تموز ولغاية 25 تموز الجاري".

وكشف المصدر عن ان "المفوضية بعد تسلم اسماء المرشحين سترسل الاسماء الى وزارة الداخلية في اقليم كردستان للتأكد من سلامة موقفهم الجنائي والسيرة الذاتية لهم وبعد التأكد ستصادق المفوضية على الاسماء ويمكنهم بعدها اجراء حملتهم الانتخابية خلال المدة التي ستحددها المفوضية".

وأضاف ان "المفوضية سجلت ثلاثة تحالفات فقط لخوض انتخابات برلمان اقليم كردستان، وهي تحالف سردم يضم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني وحزب العمال وكادحي كردستان والاتحاد القومي الديمقراطي الكردستاني، وتحالف الوحدة القومية ويتألف من كيان شلاما والمجلس القومي الكلداني وحزب بيت النهرين والاتحاد الديمقراطي الكلداني، وتحالف نحو الاصلاح يضم كل من الحركة الاسلامية الكردستانية والاتحاد الاسلامي الكردستاني ".

يذكر انه من المقرر ان تجرى في جنوب كردستان انتخابات برلمان كردستان في 30 ايلول المقبل.