جمعية حقوق الانسان وعوائل المفقودين في آمد: نورالدين يديغول تعرض للتعذيب واختفى

اثناء التحقيقات التي أجرتها جمعية حقوق الانسان وعوائل المفقودين في ولاية آمد الكردستانية بشأن مصير نورالدين يديغول قيل بأنه اختفى بعد تعرضه للتعذيب.

وتواصل جمعية عوائل المفقودين وفرع جمعية حقوق الإنسان في آمــد نشاطهم للمرة 603 عبر الفيديوتحت عنوان "فليتم العثور على المفقودين، وتقديم المسؤولين إلى العدالة".

ومن جانبه تحدث عضو اللجنة الإدارية لفرع آمد لجمعية حقوق الانسان غربة ياووزعن قصة نورالدين يديغول حيث قال أنه اختفى بعد اعتقاله في إسطنبول في الثاني عشر من نيسان 1981.

وتابع ياووز:" يديغول البالغ من العمر 27 عاماً من أرزنجان والذي اعتقل بعملية مداهمة منزله في إسطنبول في الثاني عشر من نيسان1981، قد تعرض لفترة طويلة للتعذيب، واثناء الاعتقال تم استجوابه وتم مشاهدة ذلك من قبل رفاقه، وأضاف ياووز: وحسب ما افاد رفاقه بأن ياووز قد جرِّدَ من ثيابه اثناء اعتقاله، ولم يستطع ان يقف على قدميه، ولا أن يتكلم، وكانت الدماء تسيل منه ، وبعدها لم يرى أحد يديغول.

وقال ياووز أيضاً بأن كل الزيارات من أجل لقاء يديغول قد باءت بالفشل ودون نتيجة، وفي كل زيارة كانوا يقولون بأن يديغول ليس معتقلاً، وكل الدعاوى بشأن يديغول لم تأتي بأية نتيجة، وقال فايق تاريمجي أوغلو المدعي العام المسؤول عن التحقيق آنذاك لعائلته" يوجد بين أيدينا مذكرة اعتقال ضد ابنكم ولكننا لم نراه".