جمعية حقوق الإنسان: يجب الاهتمام بمطالب ليلى كوفن

أصدرت جمعية حقوق الإنسان (ÎHD) بياناً كتابياً بشأن حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها برلمانية حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن.

وقالت الجمعية: "يجب الاهتمام بمطالب كوفن والتواصل معها من أجل إقناعها بإنهاء الإضراب عن الطعام".

أصدر فرع جمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في ولاية آمد بياناً كتابياً بخصوص حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها الرئيسة المشتركة العامة لمؤتمر المجتمع الكردستاني (KCD) والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في جولمرك ليلى كوفن.

العزلة تكون ضد جميع الاتفاقات

ذهب رئيس فرع جمعية حقوق الإنسان في آمد المحامي عبد الله زيتون بتاريخ 10 تشرين الثاني لمقابلة ليلى كوفن المعتقلة لدى الدولة التركية في سجن رمز E في أمد.

ولفت زيتون إلى وضع كوفن داخل السجن وقال: إن "الوضع الصحي والمعنوي للسيدة كوفن كان جيداً، وقالت السيدة كوفن إن سبب إضرابها عن الطعام، هو العزلة المفروضة على قائد حزب العمال الكردستاني (PKK) يكون سبب لاستمرار الموت والنزاعات السياسية".

وذكر البيان أن العزلة تخالف الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان وهذه الاجراءت هي ضد القانون.

يجب إطلاق سراح كوفن

وذكرت جمعية حقوق الإنسان هذه النقاط في بيانها:

"حملة الإضراب عن الطعام التي بدأت بها الرئيسة المشتركة العامة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية في جولمرك ليلى كوفن، حق أساسي، كما أنه يجب مقابلة ليلى كوفن بالطرق السياسية والبيروقراطية، يجب الاهتمام بمطالبها والتواصل معها من أجل إقناعها بإنهاء الإضراب عن الطعام".

لأنها عضوة في البرلمان التركي (TBMM)، لأجل إطلاق سراحها يجب مراجعة وزارة العدل في تركيا من قبل رئاسة البرلمان.

مجدداً فإن عليهم إطلاق سراح ليلى كوفن وإنهاء وضع اعتقالها.