جلالي زاده: على ايران توضيخ موقفها من الدكتاتور أردوغان

عضو البرلمان الإيراني النائب محمود جلالي زاده وخلال جلسة البرلمان أدن الهجمات التركية على عفرين  وطالب حكومة بلادة بتوضيح موقفها من تركيا و جرائم زعيمها أردوغان في عفرين واصفاً إياه بالدكتاتور ومؤكداً هزيمته في عفرين.

 عضور البرلمان الإيراني من مهاباد في روجهلات كردستان النائب محمود جلالي زاده وخلال جلسة البرلمان يوم أمس انتقد بشدة محاولات تركيا احتلال عفرين و عرض هذه القضية على مجلس النواب. جلالي طالب الرئيس الإيراني, المرجع الشيعي الأعلى الروحاني و وزير الخارجية الإيراني بتوضيح موقف بلادة من المحاولات التركية لاحتلال عفرين وقال:" نحن كبرلمان اتخذنا قراراً هنا ان ندعم المسلمين في اي مكان من العالم. على الرغم من هذا وفي قضية قتل الشعب الكردي بيد الدكتاتور أردوغان, مجلسنا و بلادنا و إلى اليوم لم يعلن موقفة ولم يسمع صوته".

جلالي قال:" كان واجب على القوى الدولية شكر مقاتلي YPG و YPJ لانهم تمكنوا من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي". كما أضاف : تركيا تعيد لم شمل مرتزقة داعش و القاعدة و بجميع أنواع الأسلحة الحديثة و الطائرات و أسلحة الناتو الكيميائية تهاجم هؤلاء المقاتلين الذين حاربوا إرهاب داعش و ترتكب المجازر بحق المدنيين في عفرين وكل هذا في ظل صمت دولي و صمت منظمات حقوق الإنسان العالمية.

أردوغان سيهزم

عضو البرلمان الإيراني النائب محمود جلالي زاده وفي متن حديثة وصف الدولة التركية بالفاشية و زعيمها أردوغان بالدكتاتور و أضاف: على ايران ان توضح موقفها من هذه الدولة الفاشية التي ترتكب المجازر بحق الأطفال, النساء و المدنيين. أردوغان شخص قاتل, دموي و دكتاتور و على ايران ان توضح موقفها من هذا الدكتاتور و تعلنه على الملء. و اختتم حدثة بالقول: لم ينتصر اي دكتاتور عبر التاريخ, و أردوغان سيلتحق بأسلافه و سيهزم في عفرين.