جفيرمن: الضغط مستمر على السجون

لفتت رئيسة فرع جمعية حقوق الإنسان في أنقرة نوراي جفيرمن إلى تقرير أسرى في مناطق الأناضول الوسطى، وأفادت أن الضغط على الأسرى مستمر وأن مشاكل السجناء المرضى لا يتم حلها.

أفادت رئيسة فرع جمعية حقوق الإنسان في أنقرة، نوراي جفيرمن، ويتم التقرب إلى بعض السجون مثل تقربات 12 أيلول/ سبتمبر.

وتحدثت نوراي جفيرمن لوكالة فرات للأنباء بهذا الخصوص، وأفادت جفيرمن أنه يتم انتهاكات حقوق المعتقلين وقالت: "السجناء في سجن بولو نموذج Fلا يخرجون المعتقلين للجري إلا مرة واحدة في الشهر، حتى لو كان هناك موقف عاجل، فلن يخرجوهم، فهناك بعض المرضى الذين يحتاجون إلى وصفهم دوريا للمعالجة من قبل أطبائهم ولكن أيضا لا يحصل ذلك. يوجد المعتقل نور الله سمو بداخل السجن كما أنه ظل في سجن الانفرادي لمدة عامين. هذه ممارسات تكون خارج القانون. لقد تعرضوا أيضًا للعنف البدني ".

وأشارت نوراي إلى الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان تحظر التعذيب والعنف، وقالت "لا يجوز ممارسة التعذيب على المعتقلين. تم ممارسة التعذيب على ثمانية أشخاص في سجن سينجان. حتى أنهم لا يمنحون السجناء المجلات أو الصحف التي ليس لديهم قرار بجمعها وإصدارها من المعتقلين. لا يعطون صحيفة ياني ياشام  للمعتقلين في بعض السجون. حتى عندما يتم إرسال المجلة إلى السجناء عن طريق الشحن، فإن إدارة السجن تنص على أن الشحنة والمجلات لم تصل.

وأضافت "في سجن توكات يتم ممارسة العنف كممارسة 12 أيلول/ سبتمبر. كتب المعتقل حسن أورتاك رسالة إلى جمعية حقوق الإنسان ÎHD يقول فيه إنه تم إجباره عالوقوف على قدميهم منذ 5 آب/ أغسطس أثناء تعددهم في الإحصاء،  وأنه يتم استجوابهم يومًا. تم حظر زيارة العائلات لهم بسبب العقوبات المفروضة على وسائل الإعلام. انخفض عدد مكاتب تنزيلات الكتب".