جان كورنو : العزلة على القائد أوجلان غير مقبولة

أشار عضو منظمة بريمن في الحزب اليساري الألماني (Dîe Lînke) أوليفر جان كورنو بأن أحدى الشروط الأساسية لإحلال السلام هي حرية أوجلان.

زار أوليفر جان كورنو عضو منظمة بريمن في الحزب اليساري الألماني (Dîe Lînke) وأحد  المرشحين منها للإنتخابات المحلية إلى مدينة ستراسبورغ من أجل مساندة حملة الإضراب عن الطعام،كورنو حيا المقاومة الكبيرة ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وأشار أيضا بأن هذا النضال هو نضال من أجل المساواة بين الرجل والمرأة،ونضال ضد الفاشية وقال بأن نضال الكردفي هذا المجال يفتح الطريق أمام الآمال الكبيرة كما قال بأنه من أجل هذا القضية توجه إلى ستراسبورغ وأراد دعم حملة الإضراب.
عضو الحزب اليساري الألماني أوليفر جان كورنو ذكر بأنه يأمل في حل سلمي للقضية الكردية وقال "العزلة على قائد كردي (أوجلان ) والذي كانت له بصمة في خطوة إحلال السلام أمر غير مقبول".
كورنو ذكر بأنه يجب المحافظة على الحقوق الإنسانية لأوجلان ،يجب تحسين الظروف الحياتية له ،كما أضاف أن أوجلان هو في نظرجزء كبير من الشعب الكردي يعتبر قائدا عظيما وأنه لابد من حريته من أجل إحلال السلام.
كورنو من أجل الأسئلة التي طرحتها وكالة الفرات للأنباء ANF قال بأن الحزب اليساري الألماني هوالحزب الوحيد الذي يحاول ويسعى من أجل الحد من الضغوطات وهجمات الإحتلال على الكرد ،لكن هذه المحاولة وحدها لاتكفي.
عضو الحزب اليساري ذكر بأن المفروض أن يدعم حزبه الكرد أكثر وأكثر على المستوى الدولي.