تواصل حملة الإضراب عن الطعام في العديد من الدول الأوروبية

تتواصل في العاصمة السويدية ستوكهولم حملة الإضراب عن الطعام، التي بدأت في السادس من كانون الأول ودخلت يومها 11، إضافة إلى عدد من المدن والعواصم الأوروبية، إضافة إلى مدينة ملبورن الأسترالية.

زار ممثلو العديد من الأحزاب والمنظمات أماكن فعاليات الإضراب، معبرين عن دعمهم ومساندتهم للمشاركين في حملتهم في العاصمة السويدية ستوكهولم.
والتقى عضو ورئيس لجنة التضامن مع كردستان بالمضربين عن الطعام، وقال إنهم يقفون يداً بيد مع أهالي شرق وشمال سوريا ضد هجمات الاحتلال التركي.
وتحدث رئيس اللجنة بني كوستافسون لوكالة فرات للانباء ANF، مؤكداً أن الشعب الكردي يحارب تنظيم داعش الإرهابي الذي يهدد العالم بأسره، وأن "الشعب الكردي بمجمله الوقت يحاربون من أجلنا ومن أجل الديمقراطية في جميع أنحاء العالم، يجب علينا نشر فكر أوجلان في جميع أنحاء العالم."
وذكر عضو اللجنة أولوف نور الدين أنه من الضروري أن يحصل أوجلان على حريته لأن سجنه في إيمرالي أمر غير حقوقي وغير مستند إلى قوانين وهو أمر غير مقبول على الإطلاق.
لدينا قائد يفكر في جميع الشعوب
ووعد المتفاعلون في حملة الإضراب عن الطعام بمتابعة الفعاليات والأنشطة حتى رفع العزلة عن أوجلان.
وقالت فهرية كهرمان، إحدى المشاركات،: "أريد أن يتم رفع العزلة عن أوجلان، وأن يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، نريد أن يكون لنا حقوق كباقي الشعب التركي وأن نتعلم لغتنا في المدارس".
وذكرت قهرمان أيضا أن الشعب الكردي ليس عدواً لأي شعب وهو صديق للشعب التركي.
وأضافت "الحقيقة أن الشعب التركي لا يعلم أن القائد أوجلان صديقهم أكثر من رئيسهم أردوغان، لو كانوا يعلمون هذا لكانوا تصرفوا بشكل آخر، لدينا قائد يفكر بجميع الشعوب وليس بالشعب الكردي فقط".
سنحرر قائدنا
وانضم صالح جوك والذي حصل بمفرده على 50 ألف توقيع في حملة "الحرية من أجل أوجلان" أيضا لحملة الإضراب عن الطعام.
وذكر جوك أن أوجلان قدم الكثير من التضحيات من أجل الشعب الكردي، مؤكداً "حان الوقت لنقدم نحن التضحيات، سنقاوم حتى آخر لحظة من أجل حرية القائد أوجلان وفكره وفلسفته أصبحت قوة لنا، نضالنا سيكبر بهذه المقاومة وسنحرر قائدنا".
وناشد جوك جميع الكردستانيين لدعم حملة الإضراب عن الطعام.
تولوز
وفي تولوز الفرنسية بدأت حملة الإضراب عن الطعام لدعم ومساندة البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن في حملة الإضراب عن الطعام التي قامت بها من أجل حرية القائد أوجلان.
وبدأت حملة الإضراب عن الطعام، في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في تولوز، بشعار "من القائد الذي حرر المرأة وحتى النساء اللاتي يحررن القائد".

وتحدثت ناجية أتاج باسم المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام، قائلة: "إن الكرد أينما كانوا لن يقبلوا بالعزلة المفروضة على أوجلان. وعلى الشعب الكردي أن يتحمل مسؤولياته، فالقائد الحر أي أن المجتمع حر والمجتمع الحر يعني أن كردستان حرة".
ملبورن
ويستمر الكردستانيون في مدينة ملبورن الإسترالية في حملة الإضراب عن الطعام، في إطار الدعوات لرفع العزلة المشددة عن القائد الكردي عبد الله أوجلان.
وتعقد الحملة يومياً بدعم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي، ويتم توزيع العديد من المنشورات عن الحالة الصحية للقائد.
وتقام الفعالية، التي ستنتهي يوم غد في مركز المدينة.