تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان التركي على سوريا في عدة مدن أوروبية

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم هجمات العدوان التركي على أرضي شمال وشرق سوريا، في كل من مدينة كوبنهاغن، آنسي، مدريد، أوسلو ونيقوسيا، بالإضافة إلى عدة مدن سويسرية.

كوبنهاغن

اجتمع المئات من الكردستانيين وأصدقائهم مساء أمس في مركز مدينة كوبنهاغن، وأطلق الحشد مسيرة احتجاجية ضد هجمات العدوان التركي ومرتزقته على أراضي روج آفا، بدأت المسيرة من Îsreel Plads واستمرت حتى ساحة Kongens Nytorv.

آنسي

وانطلقت فعالية في مدينة آنسي الفرنسية استنكاراً لهجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وتجمع مئات من الكردستانيون وأصدقائهم أمام مبنى المحافظة.

ورفع المشاركون أعلام YPG / YPJ و PYD.  وأثناء المسيرة حمل أحد أشخاص من تركيا، العلم التركي بين يديه وأظهر محاولات استفزازية أمام المحتجين. لكن نتيجة هدوء وتجاهل النشطاء تم إحباط محاولاته الاستفزازية.

مدريد

تجمع الكردستانيين وأصدقاؤهم في العاصمة الإسبانية مدريد للاحتجاج على هجمات دولة الاحتلال على روج آفا (غرب كردستان).

وأفادت كلمات المتحدثين خلال الفعالية أن الشعب الكردي لن يستسلم أمام أردوغان الفاشي وسيحمي أرضه حتى النهاية.

نيقوسيا

وفي مدينة نيقوسا القبرصية، تجمع الشعب الكردي وأصدقائهم أمام مبنى لممثلية الأمم المتحدة تنديداً بهجمات الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا.

وشارك ممثلون عن المجتمع المدني، بما في ذلك ممثلين عن الأحزاب السياسية AKEL و EDEK والحزب الأخضر في هذه الفعالية، ودعا المعتصمون إلى إيقاف هجمات دولة العدوان التركي.

أوسلو

ونظمت فعالية احتجاجية  ضد دولة الاحتلال التركي في مطار جيرديموين في العاصمة النرويجية أوسلو.

ولفتت الفعالية التي استمرت ساعة واحدة، إلى محاولات العدوان التركي احتلال مناطق روج آفا.

سويسرا

وتعد سويسرا واحدة من البلدان التي يخرج فيها الكردستانيون أصدقائهم  كل يوم ضد احتلال التركي في شمال وشرق سوريا.

اليوم أيضاً استنكر الشعب الكردي وأصدقائهم خلال فعاليات ونشاطات مختلفة هجمات الاحتلال التركي والإبادة الجماعية التي تُمارسها الدولة التركية ومرتزقتها في روج آفا، في كل من مدينة لوزان وآراو وسانت غالن وبازل وزيوريخ وبيرن ولوزيرن السويسرية.