تواصل الفعاليات الداعمة لحملات الإضراب في المدن الأوروبية

انطلقت العديد من الفعاليات في مدن أوروبية لتقديم الدعم والمساندة لمطلب المضربين المشاركين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام.

نظمت حركة الشبيبة الثورية فعالية جماهيرية أمام محطة القطار في مدينة لوسرن السويسرية، ورفعت الشبيبة لافتة كتبت عليها "النشطاء الكرد في حملات الإضراب ضد عزلة أوجلان، مطالب حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام هي مطالبنا".
ووزعت الشبيبة منشورات باللغة الألمانية حول أهداف ومطلب الحملات على المارة.
زوريخ
نظمت فعالية واسعة أمام مكتب Stauffacher بدعوة من مبادرة التضامن مع حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة زيورخ السويسرية، ولفت المشاركون الانتباه إلى مطالب حملات الإضراب، التي تهدف لإنهاء عزلة القائد أوجلان، وتم استذكار كافة شهداء مجازرالأرمن وذلك خلال الذكرى السنوية الـ 104 لارتكاب المجزرة، وتم توزيع عدد من منشورات حول حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام.
ديليمونت
نظمت مبادرة التضامن مع حملات الإضراب، التي انطلقت ضد العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة ديليمونت، ولفت المعتصمون الانظار إلى هدف حملات الإضراب التي انطلقت ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
فلورنسا
وانطلقت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بشكل موسع لمدة يومين في مدينة فلورنسا الإيطالية بمشاركة الكردستانيين وأصدقائهم الإيطاليين لتقديم الدعم والمساندة لكافة حملات الإضراب.

وكانت العديد من القنوات التلفزيونية، والإذاعية والصحف تتابع هذه الفعالية، حيث تم تقديم ملفاً بشأن حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام لمجلس ولاية فلورنسا، واستقبل نائب رئيس مجلس ولاية فلورنسا ميوسي وعضو المجلس توماسو فتوري الوفد وبعدها قاموا بزيارة حملة الإضراب في المدينة.
بوردو
نظمت فعالية جماهيرية في مدينة بوردو الفرنسية لتقديم الدعم والمساندة لحملات الإضراب المفتوحة عن الطعام، وتم توزيع المنشورات لهداف ذاته خلال الفعالية.

فرانكفورت
كما نظم مجلس المرأة باسم الشهيدة أمارا، سارة ونوجين فعالية احتجاجية ضد العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة فرانكفورت الألمانية.

واستنكرت المحتجات صمت الاتحاد الأوروبي ومؤسساته حيال العزلة التي تطال القائد أوجلان.