تواصل الدعم لحملات الإضراب في عدد من العواصم الأوروبية وسط رفض لجدار عفرين العازل

تتواصل حملات الإضراب عن الطعام في السجون وأجزاء كردستان الأربعة وعدد من العواصم الأوروبية وسط دعم ومسانده من الكردستانين وأصدقائهم.

وتستمر الزيارات للمشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في باريس، وهم عضو اتحاد المهاجرين المضطهدين في أوروبا AvEG-Konê أوزكان أوزدمير المضرب عن الطعام منذ 1 نيسان في العاصمة الفرنسية باريس، وعضوة جمعية YS' بيلن جيران، ورئيسة BEKSAM' غولتان يافوز المضربتان عن الطعام منذ 6 آيار.

وزار وفد من الكردستانين وأصدقائهم والذين قدموا من ألمانيا والنمسا وانكلترا والعديد من المدن الفرنسية مثل كريل ومانتس ولاجولي المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام في ACTIT' .

وبدرورهم أكد المناضلون أن ما يحصل بحق الأمهات من اعتداءات وظلم وتعذيب أمام السجون سينتهي.

وقالوا: إن "المقاومة تكبر بالتضحيات، وإن العزلة ستنتهي بنضال الشعوب والمضطهدين".

كما انضم أعضاء اتحاد المرأة الاشتراكية في أوروبا SKB و ACTIT للفعالية في ساحة الجمهورية Republique ورفعوا راياتهم ولافتاتهم.

النمسا

ونظمت في مدينة غراتس النمساوية فعالية دعم ومساندة لحملة الإضراب عن الطعام والإضراب حتى الموت.

واجتمع الكردستانيون في ساحة هرنغاس Herrengasse في المدينة النمساوية، ورُفعت رايات وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وحزب الاتحاد الديمقراطي في الفعالية.

كما تم توزيع الكثير من المنشورات في الفعالية.

كوبنهاغن:

وعلى جانب آخر شهدت العاصمة الدينماركية كوبنهاغن تظاهرة للكرد وأصدقائهم استنكروا خلالها بناء تركيا، التي تحتل عفرين، الجدار العازل لعزل المقاطعة عن باقي الأراضي السورية.

وانضم للفعالية أكثر من 100 شخص ممثلين عن جميع أنحاء كردستان، وبدأ المشاركون المسير من أمام محطة مترو الأنفاق Norreport في كوبنهاغن وتابعوا المسيرة حتى بيت الشعب (Folkets Hus).

انتهت الفعالية بعد أن قرأ المشاركون منشورات تتناول أهداف الفعالية وغايتها.