تواصل الانتهاكات في السجون التركية  

أقدمت مجموعة تطلق على نفسها اسم "القوات الجاهزة" على تعذيب فكرت كارا وحقان انجي المعتقلين في سجن أضنة ذو الحراسة الأمنية المشددة، النموذج F ، ودعا أهالي المعتقلين إلى التضامن مع أبنائهم الذين تظل إرادة أقوى من جميع أشكال التعذيب.

 

تتواصل انتهاكات حقوق الإنسان في السجون التركية بشكل أكبر يوماً بعد يوم بطرق وأساليب جديدة وبحجج واتهامات لا أساس لها من الصحة. 
وفي هذا السياق تعرض المعتقلان فكرت كارا وحقان انجي في سجن أضنة النموذج "F" ذو الحراسة الأمنية المشددة للضرب المبرح من قبل مجموعة مؤلفة من 20 عنصراً تطلق على نفسها "القوات الجاهزة". 
ودعت والدة السجين فكرت كارا ، نعيمة كارا الرأي العام إلى التدخل وإيقاف الانتهاكات التي تطال المعتقلين. 
وكشف المعتقلون لعائلاتهم إنهم تعرضوا للضرب من قبل وحدة خاصة تضم 20 شخصاً يطلقون على أنفسهم "القوات الجاهزة". 
وأوضحت والدة فكرت كارا أن المعتقلين في البداية تم تهديدهم من قبل حراس السجن، وفي إتصال هاتفي مع ابنها أكد لها أنهم تعرضوا للضرب المبرح من قبل الوحدة المذكورة وقال لها إنه في الرابع من شهر تشرين الأول الجاري قامت مجموعة من الحراس بتهديدهم ومن ثم قاموا بالإعتداء عليهم بالضرب المبرح.
وأضافت الأم نعيمة كارا "خلال عام واحد تم ترحيل ونقل فكرت أربعة مرات والآن هو في سجن أضنة. في البداية منعوا عنه الكتب والآن وضع في غرفة لشخصين ويمنع من الاجتماع بباقي المعتقلين ويسمح له بلقائهم ثلاثة ساعات في اليوم فقط. أوضاع المعتقلين في السجن سيئة للغاية وهم يتعرضون لعقوبات تعسفية في كل حين، ويتم تهديهم في باستمرار بالسحل والتعذيب".
وتابعت الأم نعيمة كارا: "قبل أن يتم نقل ولدي فكرت والمعتقل الآخر حقان انجي إلى محكمة الإنفاذ تعرضوا للضرب المبرح من قبل حراس السجن، ثم قاموا بتكبيلهم. وتعرض فكرت للإصابة بعشرة جروح وحقان انجي أيضاً تعرض للإصابة في رقبته. منذ مدة طويلة لم أتمكن من زيارته لأنه محروم من الزيارات المفتوحة لمدة سنتين. انتهاكات حقوق الإنسان في السجون مستمرة وأنا أشعر بالقلق الشديد عليه، أخشى أن يقدموا على قتله ويقولوا إنه انتحر".  
وبدورها أوضحت والدة حقان انجي أنها أجرت اتصال هاتفي مع ابنها لتؤكد الانتهاكات أن حقان أبلغها بتعرضه للضرب من قبل وحدة خاصة تضم عشرين عنصراً.