تواصُل الفعاليات الداعمة مقاومة روج آفا وشرق كردستان في السويد

نُظمت فعالية داعمة في مدينة أوريبرو السويدية، لدعم المقاومة المستمرة في روج آفا (غرب كردستان) أمام دولة الاحتلال التركي والمعارضين للنظام الإيراني في شرق كردستان.

تتواصل الأنشطة الداعمة  لشعب روج آفا (غرب كردستان) وإيران.

خرج الكردستانيون وأصدقاؤهم إلى الساحات في مدينة أوريبرو السويدية، استنكاراً لهجمات دولة العدوان التركي ومرتزقته والنظام الإيراني، وجاء ذلك بعد سلسلة فعاليات نُظمت في كل من مدينة ستوكهولم، بورلنجه،  يفله وغوتنبرغ السويدية.

ونُظمت الفعالية تلبيةً لنداء مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في وسط المدينة وبدأت بدقيقة الصمت إجلالاً وأكراماً لأرواح شهداء روج آفا والثورة.

وألقى الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي رضوان آلتون كلمة خلال الفعالية وأفاد أن الحرب العالمية الثالثة بدأت في الشرق الأوسط وأن الدول الإمبريالية والقوى الإمبريالية تستخدم كل أنواع الطرق غير العادلة ودون أخلاق لقمع الثورة وامتلاك مكاسب الشعب.

وأكد ألتون أن الدولة التركية  وبدعم من الولايات المتحدة، تريد القضاء على ثورة روج آفا، النظام الديمقراطي والإيكولوجي والساعي إلى المساواة بين الشعوب في شمال وشرق سوريا، وقال: "لا الدولة التركية ولا النظام البعثي يستطيعون إخراج نظام مس مشاعر البشرية من الوجود".

وذكر  آلتون أن شعب روج آفا صمدوا أمام مرتزقة داعش بكل الشجاعة وبطولة، وبنفس الوقت فإنهم يقاومون بكل إصرار وعزيم أمام دولة الاحتلال التركي الفاشية، ودعا الكردستانيون وأصدقائهم لتصعيد النشاطات التي تدعم مقاومة روج آفا.

وأضاف التون  أن هناك مقاومة كبيرة ضد ضغط وعنف النظام الإيراني في شرق كردستان وقال: إن الانتفاضة الحاشدة للمجتمع والتي انطلقت ضد النظام تشكل قلقاً وخوفاً في قلوبهم .

وردد المستنكرون شعارات تدين هجمات دولة العدوان التركي ومرتزقتها على شعب روج آفا وممارسات النظام الإيراني ضد شعب شرق كردستان.