الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

تنديداً المجازر التركية في عفرين مظاهرات عارمة في المدن السويدية

تنديداً بالمجازر والانتهاكات التركية في عفرين الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي في المدن السويدية يخرجون في مظاهرات احتجاجية ضخمة.

 شهدت مدن ستوكهولم, أوربرو, يفله, مالمو و هيلسنغبورغ السويدية مظهران احتجاجية ضد المجازر و الانتهاكات التركية في عفرين.

ستوكهولم: تنديداً بالهجمات التركية الاحتلالية على عفرين و استنكاراً لصمت الدول الغربية حيال المجازر و الانتهاكات التركية, نظمت مظاهرة جماهيرية ضخمة أمام السفارة الأمريكية و الألمانية في العاصمة السويدية ستوكهولم. خلال المظاهرة و أمام السفارة الأمريكية القى عضو لجنة روج آفا توماس بيترسون بيان أو ضح خلالها ان جيش الاحتلال التركي بالإضافة إلى مرتزقة القاعدة, داعش و النصرية يحضرون للقيام بمجازر و بادة عرقية في عفرين, مديناً بشدة موقف الدول الغربية حيال الانتهاكات و الجرائم التركية في عفرين. بعد البيان توجه المتظاهرون إلى أمام السفارة الألمانية في العاصمة ستوكهولم مرددين الشعارات التي تدين الموقف الأوروبي من الهجمات التركية على عفرين. أمام الفارة القيت عدة كلمات دعا فيها المتحدثون الحكومة الألمانية إلى الكف عن دعم تركيا و إعلان موقفها الإنساني مما يحصل في عفرين.

يفله: في مدينة يفله السويدية الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردستاني اجتمعوا في ساحة ستوروتورغيت تعبيراً عن تضامنهم مع عفرين و استنكاراً للمواقف الدولية حيال الانتهاكات و المجازر التركية في عفريت. خلال الفعالية القى الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في كافابورغ السيد ميرزا بهرام كلمة أشار فيها إلى خطر الإبادة الجماعية الذي يهدد شعب عفرين من قبل تركيا و المرتزقة التابعين لها. كما دعا دولة السويد و دول الغرب إلى التحرك و تحمل مسؤولياتها و الضغط على تركيا من اجل إيقاف هذه العدوان التركي على عفرين.

غوتنبرغ: مدينة غوتنبرغ السويدية أيضاً خرج الكردستانيون في فعاليات تضامنية مع عفرين. المتظاهرون اجتمعوا أمام القنصلية الروسية في المدينة احتجاجاً على الاتفاق الروسي التركي القذر الذي و بسببه تتعرض عفرين لإبادة جماعية مرددين شعار " بوتين إرهابي". كذلك دعا المتظاهرون روسيا إلى إنهاء اتفاقها مع تركيا المبين على معادات الشعب الكردي. صحيفة غوتنبرغ السويدية نشرت مقالة مفصلة عن هذه المظاهرة.

أوربرو: في مركز مدينة أوربرو السويدية اجتمع الكردستانيون تعبيراً عن تضامنهم مع مقاومة عفرين و استنكاراً للمجازر التركية في عفرين حاملين لافتة تقدمت المظاهرة كتب عليها" اقفوا الاحتلال التركي لكردستان". المتظاهرون أدانوا الهجمات التركية و الموقف الورسي الداعم للاحتلال التركي, مطالبين الراي العام العالمي القوى الديمقراطية و الاشتراكية بالتحرك من اجل إيقاف الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي في عفرين.

مالمو: مدينة مالمو السويدية أيضاً شهدت فعاليات تضامنية مع عفرين. الكردستانيون اجتمعوا في ساحة ترانغل تعبيراً عن دعمهم لمقاومة عفرين. المتظاهرون طالبوا الحكومة السويدية بالضغط على تركيا, المجتمع الدولي و الأمم المتحدة من اجل إيقاف الإبادة التي ترتكب بحق الشعب في عفرين.