تملي وبولدان: تركيا تعاني أزمة كبيرة وحان الوقت لإسقاط هذا النظام

في إطار الفعاليات والاجتماعات الانتخابية المنظمة من قبل حزب الشعوب الديمقراطي، يواصل الرئيسين المشتركين للحزب بروين بولدان وسيزاي تملي اجتماعاتهم وزياراتهم لعموم المناطق التي تم اعلان مرشحيهم فيها.

وحضر الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي سيزاي تملي اجتماعاً لحزبه عقد في مدينة آمد، والقى كلمة أشار فيها إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كل اجتماعاته والتي تنم عن كره وحقد اتجاه حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) وقيادات حزبهم وقال: "عوضاً عن هذا التهجم ومحاولات التشهير بحزبنا عليه أن يراجع خطاباته التي كان يلقيها في العام 2014".

تملي أوضح أن حزبهم يدعو إلى الديمقراطية والمساواة في حين حكومة أردوغان ونظامه يواصلون استهداف قيادات حزبهم، وأضاف: "الشعب التركي يبحث عن رئيس بلاده لإنقاذه من الأزمات التي تعصف بالبلاد لكنهم لا يجدونه وهذا لان رئيس هذه البلاد نسي كل شيء ويفتح عينه على مهاجمتنا ويعيش يومه في التخطيط للقضاء علينا دون أن يفكر بهذا الشعب".

واستنكر تملي تصريحات أردوغان بحق الشعب الكردي، بالقول: "أردوغان يقول لأكثر من 20 مليون مواطن كردي يعيش على أرضه "اخرجوا من هنا"، ويصفهم بالإرهابيين و يوجه لهم كل التهم الباطلة. ثم يعود ليكذب نفسه ويقول "لم اقل هذا قط". أردوغان وعوضاً عن مهاجمتنا ومهاجمة تصريحات قيادات حزبنا عليه أن يراجع نفسه قليلاً ويشاهد تصريحاته.

تملي وفي ختام كلمته اكد عزمهم على الفوز بأكبر عدد ممكن من البلديات خلال الانتخابات المحلية المقبلة نهاية آذار الجاري ، واكد عزمهم على مواصلة النضال الديمقراطي من اجل إخراج تركيا من الأزمات التي تطبق على حياة شعبنا وهذه الانتخابات هي الفرصة التي ستحقق للبلاد هذه الغاية".

وفي الجانب الأخر وفي إطار جولتها الانتخابية حضرت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان فعالية نظمت في ناحية كاراجوبان في مدينة أزمير.

بولدان وخلال الفعالية القت كلمة أشارت فيها إلى نشاطهم وعملهم من اجل التحضير لخوض الانتخابات المحلية المقبلة نهاية آذار الجاري وقالت: هذا الالتفاف و الحضور والدعم الجماهيري لنا، لاحظناه في كل مكان قمنا بزيارته، حان الوقت لإسقاط هذا النظام عن الحكم.

وأشارت بولدان إلى تهديدات حكومة حزب العدالة والتنمية AKP لهم مؤكدة عزمهم على خوض الانتخابات رغم كل الضغوطات.

ولفتت بولدان إلى أن كل وعود حكومة حزب العدالة والتنمية AKP كاذبة، وفي نفس الوقت تهم باطلة لحزبهم، وقالت: "الحكومة تحاول التشهير بحزبنا وتوجيه الاتهامات لنا من خلال التصريحات الكاذبة. نحن أكثر من يعلم كيف تدار هذه البلاد ، ونعلم كيف تدير حكومة أردوغان هذه البلاد منذ 17 عاماً".